المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

شعبة الأدوية: الدولار وراء ارتفاع سعر لبن الأطفال

أهل مصر
الدكتور محفوظ رمزى عطية عضو شعبة الادوية بالغرف التجارية
الدكتور محفوظ رمزى عطية عضو شعبة الادوية بالغرف التجارية

شهدت أسعار ألبان الأطفال الحرة ارتفاعا، بنسب تراوحت بين 10% إلى 30 % خلال الفترة الماضية .

وأكد الدكتور محفوظ رمزى عطية عضو شعبة الأدوية بالغرف التجارية، أن أسعار ألبان الأطفال قد شهدت ارتفاعا خلال الفترة الماضية نتيجة تأثير ارتفاع سعر الدولار.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سعر الدولار أثر بشكل كبير على استيراد الخامات، مؤكد أن لبان الأطفال لا تتبع لقوانين المنظمة لصناعة الدواء.

وأوضح أن هناك خلط بين المكملات الغذائية وبين الدواء الذى يقع تحت تحكم وسيطرة الدولة على عكس "المكملات الغذائية"، والتى تندرج ألبان الأطفال تحتها والتى شهدت ارتفاع طفيفا خلال الفترة الماضية.

وأوضح أنه نتيجة لبعض القرارت المنظمة لتسجيل الأدوية فى مصر والتى حدثت خلال العامين الماضيين فى مقدمته المكملات الغذائية والتى كانت مسعرة جبريا وتقع تحت عباءة هيئة الدواء المصرية إلا أنه الآن تتبع الهيئة القومية لسلامة الغذاء وأصبح سعرها غير جبرى.

وأشار إلى أن هناك مسئولية سياسية وآدمية أمام شركات الدواء والانتاج حتى تتواجد بسعر مناسب، لافتا إلى أن الدولة أيضا وفرت الألبان "ألبان تحيا مصر" موجودة بشكل مستمر وباسعار منخفضة جدا.

وكانت بعض أصناف ألبان الأطفال قد شهدت ارتفاعا ملحوظ مؤخرا، فقد ارتفع سعر «هيرو نيوتراسنس» إلى 154 جنيها و«هيرو أي ار» من 129 جنيها للعبوة إلى 149 جنيها كما ارتفع ايضا سعر «اس 26» من 125 جنيها إلى 155 جنيها للعبوة 400 جرام و «نانو كومفورت» من 105 جنيها للعبوة إلى 140 جنيها و «بيبي لاك» من 85 جنيها إلى 95 جنيها للعبوة .