جمارك مطار القاهرة تضبط محاولة تهريب عدد من عبوات الأدوية البشرية

أهل مصر
مطار القاهرة
مطار القاهرة

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الأولى بمبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي برئاسة أحمد على مدير الجمرك، من ضبط محاولة تهريب لعدد من عبوات الأدوية البشرية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

ففي أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من واشنطن على رحلة طائرة خطوط مصر للطيران رقم 982 اشتبه أمير محمود مأمور اللجنة الجمركية المعين على الخط الأخضر في راكبة مصرية من أصل سوري لكثرة التردد والسفر.

وبسؤالها عما إذا كانت تحمل معها أية أشياء ممنوعة أوما يجب الإفصاح عنه أو يستحق سداد ضرائب ورسوم جمركية أجابت بالنفي.

وبالعرض على حمدي حافظ نائب مدير الإدارة، قرر تكليف أماني مأمور الجمرك وسامح زاهر رئيس القسم المشرف على صالة الوصول بتفتيش حقائب الراكبة فلم يتبين وجود شيء، فتم تكليف أماني عبد الله مأمور الجمرك بتفتيشها ذاتيا، فتبين وجود 60 شريط وكيس وزجاجة أدوية بشرية خاصة بعلاج الأورام مخبأة على جسمها.

قرر أحمد على مدير الجمرك اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 111 لسنة 2022، بعد العرض على إبراهيم عبد اللطيف مستشار رئيس مصلحة الجمارك.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الشحات فتوري رئيس مصلحة الجمارك، بتشديد الرقابة على كافة المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهرب الجمركي.