اعلان

خبير عقاري: عوائد الاستثمار بالعاصمة الإدارية تصل إلى 27%

عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان
عجز مطروح في اقامة مشروعات إسكان

أكد كريم عابدين رئيس القطاع التجارى بمجموعة "النيل والأهرام" للتطوير العقارى فى فقرة نبض السوق ببرنامج "اللى بنى مصر" أنه من الطبيعى أن تشهد الفترة الراهنة حالة من الترقب لدى العملاء، ولكن فى المقابل هناك أيضا عدد كبير من العملاء لديهم وعى كافى بأهمية العقارات، ويعتبرون العقار الملاذ والمخزن الامن للقيمة.

وأضاف، خلال فقرة "نبض السوق" ببرنامج "اللى بنى مصر" الذى تقدمه الإعلامية مروة الحداد، على "راديو مصر"، أن العقار المصرى يثبت دائماً أنه مخزن قوى للقيمة، وشهدت العقارات قفزات سعرية وارتفاعات كبيرة بالمقارنة بالدولار والذهب، مشيراً إلى انه لو قمنا بمقارنة أسعار المتر فى شارع التسعين من 10 سنوات وفى الوقت الراهن، سنجد أن أسعار العقار يحدث بها طفرات سعرية كبيرة جداً بالمقارنة بالاستثمار فى الدولار أو الذهب أو البورصة، لذلك يعد العقار أكثر مخزن للقيمة، ويحقق عوائد جيدة على الاستثمار.

ويقول كريم عابدين: "شركتنا لها خبرة فى تنفيذ وإدارة المشروعات التجارية والإدارية، ولابد أن يكون العقار مفيد استثمارياً، ويكون المطور قويا وقادرا على إدارته، وتشغيله، وتعد العقارات الإدارية والتجارية الأعلى فى الاستثمار.

وأوضح عابدين أن هناك إقبالا كبيرا على العقار الإدارى والتجارى، مشيراً إلى أن العاصمة الإدارية أصبحت النجم الساطع بالشرق الأوسط، وهناك إقبال كبير من العملاء بالوطن العربى والشرق الأوسط وإفريقيا على شرائها، والمستثمرين ينظرون دائماً على العاصمة الادارية.

ويضيف عابدين: بما أنها عاصمة مصر بالجمهورية الجديدة سيكون هناك طلب كبير علي العقارات الإدارية والتجارية، وننصح العملاء بالتفكير فى الاستثمار بشكل أكبر، فى العقارات الإدارية والتجارية، مشيراً إلى أن أقل وحدة تجارية بالتجمع تحقق عائدا إيجاريا يترواح بين ١٢ إلى ١٥%، وتزيد قيمتها السنوية بنسبة 7%، وهو ما يجعل العميل قادراً على تحقيق عوائد بنسبة 27 %.

وحول مطالب القطاع العقارى أكد أنه لابد أن يكون هناك مرونة أكبر فى استصدار التراخيص والتصاريح اللازمة للمبانى، وتطبيق الفكر الحديث، ومد مهلة البناء أو تأجيل الاقساط لتعويض تأخير التراخيص.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً