اعلان

أبرزها: ماريوت وكتاراكت ومينا هاوس .. وزير قطاع الأعمال: 7 فنادق سيتم دمجهم وطرحهم في البورصة

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال

أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، أنه يتم الإعداد لضم 7 أو 8 من الفنادق التابعة تحت مظلة كيان واحد تمهيداً للطرح في البورصة سيتم عبر تأسيس مشروع مشترك سيطرح لمستثمرين رئيسيين بالتنسيق مع صندوق مصر السيادي خلال الشهور المقبلة.

وأضاف توفيق في كلمته خلال مؤتمر غرفة التجارة والصناعة الفرنسية، اليوم، إن الوزارة ستؤسس شركة جديدة لضم فنادق تابعة تحت هذه الشركة تمهيدًا لشراكة مع صناديق سيادية.

وأضاف أنه لم تتم بعد عمليات التقييم المالي للفنادق التي تتبع كلها "الشركة القابضة للسياحة والفنادق- إيجوث" مؤكداً أنه لن يكون ضمنها فندق النايل ريتز المملوك لشركة مصر للفنادق المدرجة في البورصة المصرية.

كان رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي قد أعلن في منتصف مايو الجاري عن أن الحكومة تعمل على دمج 7 فنادق حكومية تحت مظلة شركة واحدة تمهيداً لطرحها بالبورصة، وكذلك دمج أكبر 7 موانئ تحت مظلة كيان واحد تمهيداً لطرحها في سوق الأسهم.

تشمل تلك الفنادق بحسب بيانات حكومية فندق ماريوت القاهرة وكتاراكت أسوان ومينا هاوس وفندقي شتايجر بالقاهرة ودمياط وفندق وينتر بالاس.

تسعى مصر لتعزيز مشاركة القطاع الخاص لتسريع وتيرة النمو الاقتصادي عبر طرح شركات حكومية في البورصة ومشاركة مباشرة مع مستثمرين رئيسيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | بداية المباراة