اعلان

مستشار وزير الاتصالات: تدريب 45 ألف طالب بمبادرة «أشبال مصر الرقمية» خلال 5 سنوات

الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية
الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية

قالت الدكتورة هدى بركة، مستشار وزير الاتصالات لتنمية المهارات التكنولوجية، إن مبادرة أشبال مصر الرقمية تتضمن ٤ مسارات بها وفقا لاختيارهم، حيث تتضمن المسارات مجالات مختلفة؛ مثل الفنون الرقمية، وتطوير البرمجيات، وتأمين الشبكات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي والروبوتات.

وجاء ذلك على هامش توقيع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تعاون مع ١٠ شركات، وهي سيسكو، جوجل ، دل تكنولوجيز ،IBM ، valeo ،مايكروسوفت ، هواوي تكنولوجيز، فودافون، في ام وير ، AWS لدعم المبادرة (أشبال مصر الرقمية).

وأشارت بركة إلى أن المبادرة تتضمن تدريب ٣ آلاف طالب مدرسي بدءا من العام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣ لمدة ٥ خمسة سنوات بين الصف الأول الإعدادي إلى الثاني الثانوي بما يصل إجمالي عدد الطلاب المتدربين ٤٥ ألف طالب.

وكشفت "بركة"، أن مبادرة أشبال مصر الرقمية تتيح التدريب بشكل ينقسم إلى 75% من التدريب عبر الإنترنت "أونلاين"، فيما سيحصل الطلاب على نسبة 25% من التدريب في مراكز التدريب بمختلف المحافظات على النحو الذي يساعدهم على تنفيذ المشروعات التطبيقية المطلوبة منهم في كل عام.

وذكرت "بركة"، أن المبادرة تجمع بين الدراسة العلمية والعملية في ذات الوقت، ولا تتعارض أيام التدريب بالمنحة مع الدراسة بالمدرسة أو مواعيد الامتحانات المعلن عنها فى النظام التعليمي.

وأكدت مستشار وزير الاتصالات، أن المبادرة تستهدف تنمية المهارات التكنولوجية للطلاب المتفوقين فى جميع المحافظات، بالتعاون مع الجهات المتخصصة محليًا ودوليًا في العلوم التكنولوجية المختلفة، لتغطية النواحي العلمية والتعليمية، بالإضافة إلى تنفيذ أنشطة لتنمية المهارات الشخصية والقيادية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل