اعلان

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل مشروع "سهم" لتطوير كفاءة الإنترنت في مصر

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إن الوزارة تعاقدت مع بيتي خبرة للاستشارات الفنية لتطوير جودة خدمات الإنترنت في مصر لتنفيذ مشروع 'سهم' الخاص بزيادة سرعة الخدمة.

وحسب مؤشر 'أوكلا سبيد تيست' المتخصص في قياس سرعات خدمات البيانات العالمية سجلت سرعة الإنترنت الثابت في مصر خلال أبريل الماضي إلى 39.75 ميجابايت واحتلت مصر المرتبة الـ 85 عالمياً من أصل 181 دولة في تصنيف متوسط سرعة الإنترنت العالمية، ووصل معدل سرعة تحميل البيانات (dawnload) إلى نحو 39.75 ميجا بايت، فيما سجل معدل سرعة رفع البيانات (upload) حوالي 8.10 ميجابايت لتبلغ سرعة الاستجابة نحو 9 ثانية/ مللي.

مشروع سهم لتطوير جودة الإنترنت

وكشف طلعت في تصريح لـ'أهل مصر' أن التعاون يستهدف تحليل مختلف العمليات المرتبطة بالاستفادة من الإنترنت وتتضمن زيادة سرعة الخدمة وتطوير جودتها وتحديد الشكاوى آليات الحصول عليها وتتفيذ طلب التعاقد والاشتراك وسداد الفواتير وكيفية الدفع.

وأكد الدكتور عمرو طلعت أن مشروع 'سهم' لتطوير جودة خدمات الإنترنت لا يقتصر على زيادة السرعة فقط خاصة مع النقلة النوعية التي حققتها مصر في تصدر تصنيف الخدمة في أفريقيا خلال الأربعة شهور الأولى من العام الجاري بجانب تجاوز سرعة الخدمة لنحو ٤٠ ميجابايت.

وأضاف الوزير أن المشروع يستهدف استيعاب مستخدمين جدد للإنترنت في ظل تشبع الكبائن الحالية إحلال كابلات الفايبر إلى المنزل بدلا من الكبائن فقط فضلا عن تشغيل كبائن جديدة لضم كثافات الاستخدام المتزايدة ومواكبة تزايد الإقبال على الاشتراكات وارتفاع الطلب عليها.

ووفقا لوزارة الاتصالات يصل عدد مستخدمي الإنترنت فائق السرعة إلى 10.27 مليون مستخدم بنهاية فبراير 2022 بنسبة نمو سنوية تقدر بنحو 13% حيث بلغ عددهم خلال فبراير 2021 حوالي 9.09 مليون مستخدم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً