اعلان

خبير اقتصادي: منتدى دافوس فرصة لعرض مبادرة حياة كريمة وتطوير البنية التحتية

محمد محمود خبير اقتصادي
محمد محمود خبير اقتصادي
كتب : مي طارق

أكد محمد محمود، الخبير الاقتصادي، على أهمية مشاركة الحكومة المصرية في منتدي دافوس الاقتصادي العالمي، خاصة أنها أول نسخة حضوريا بعد جائحة كورونا، كما يعيش الإقتصاد العالمي فترة من عدم الاستقرار، وسط تأثير الحرب بين أوكرانيا وروسيا، ما أدى إلى ارتفاع أسعار الطاقة والغذاء عالميًا.

وأضاف محمود في تصريحات خاصة لـ «أهل مصر»، أن العالم يعيش حاليا فترة صعبة، ولابد من اتخاذ قرارات ومبادرات فعالة لمحاولة امتصاص تأثير الأزمة بين اوكرانيا وروسيا اقتصاديا، كما أن الدول الغربية تناقش وضع عقوبات جديدة بلا شك على روسيا.

أشار الخبير الاقتصادي، إلى أن التغير المناخي أصبح ظاهرة تهدد الحياة والبشرية، باعتباره أحد أهم الموضوعات التي طرحت للنقاش في منتدى دافوس ومصر لها دور فعال في عرض قضية التغير المناخي، حيث تستضيف مصر مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ في نوفمبر القادم بحضور حكومي من 197 دولة .

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن المنتدى فرصة في عرض التجارب الناجحة وتقديم خبرات لكثير من الدول والمؤسسات في حل المشكلات الاقتصادية، حيث يعتبر المنتدى من الأحداث الاقتصادية الدولية الهامة وخصوصا في تفعيل التعاون بين الحكومات في العالم والشركات متعددة الجنسيات، ومصر لديها تجارب يمكن عرضها كمبادرة حياة كريمة وتطوير البنية التحتية وبعض جهود الدولة في التحول للاقتصاد الأخضر .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك