اعلان

يُقدر بالدولار.. خبير عقاري: تحديد أسعار "بيت الوطن" يتم بحسب رؤية وزارة الإسكان

قطع أراضي
قطع أراضي

قال مشهور مصطفى، الخبير العقاري، إن الدولة ممثلة في وزارة الإسكان والمرافق وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تقوم بطرح عدد من قطع الأراضي الخاصة بمشروع "بيت الوطن" كي يستفيد منها شريحة المصريين المقيمين بالخارج.

وكان الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد أعلن أمس أنه تم فتح باب الحجز بالمرحلة الثامنة، بمشروع "بيت الوطن" للمصريين بالخارج، وتشمل طرح أراض ووحدات بمواقع مميزة بالمدن الجديدة، ويتم الطرح بالتنسيق مع وزارة الاتصالات والبنك المركزى المصرى.

وأضاف مصطفى خلال تصريحات خاصة لـ "أهل مصر"، أن هذه الأراضي يتم طرحها بغرض تنفيذ وحدات سكنية بعد استيفاء كراسة الشروط الخاصة بالأراضي ودفع مقدم حجز يقدر بـ 1000 دولار، لافتا إلى أن طرح الأراضي يتضمن عددا من الأنشطة سواء سكني "إسكان فاخر، متوسط، فوق متوسط" أو أنشطة خدمية سواء إدارى أو تجارى أو أراضي مقابر ونشاط مختلط.

وأشار، إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية تقوم بتحديد الأسعار وفقا لرؤية وزارة الإسكان واللوائح الصادرة عن الهيئة فيما يتعلق بالتسعير، موضحا أن السعر يتم تحديده بالدولار.

وأفاد مشهور مصطفى، أن الدولة تسعى دائما إلى تلبية احتياجات المصريين المقيمين بالخارج وتوفير مختلف أنواع قطع الأراضي بمختلف الأنشطة لهم ليتساوا مع أبناء الوطن الذين يتم تنفيذ مشروعات سكنية لهم لمختلف الشرائح.

وقامت وزارة الإسكان بطرح قطع أراضٍ سكنية للأفراد بـ9 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر، الشيخ زايد، دمياط الجديدة، العبور، الشروق، بدر، العبور الجديدة، السادات، وقطع أراضٍ بنشاط مختلط بمدينة دمياط الجديدة، وكذا أراضى مقابر بـ4 مدن جديدة هي القاهرة الجديدة، بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر الجديدة، إضافة إلى طرح فيلات سكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة "المقصد"، ومدينة المنصورة الجديدة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً