اعلان

توقعات بتراجع أسعار الذهب

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

قال أيمن فودة خبير سوق المال والخبير الاقتصادي، إنه سجلت أسعار الذهب في مصر ارتفاعات ملحوظ خلال الفترة الحالية، وذلك بارتفاع المعدن الأصفر عالميا تزامنًا مع انخفاض الدولار، ليلامس مستوى الـ1870 دولار للأوقية أعلى مستوى له في عشرة أيام صعودًا من 1833 دولار فى اليوم السابق بنسبة ارتفاع 2%.

وأوضح أن ذلك جاء مع ارتفاع أسعار النفط عالميا مع تراجع المخزونات الأمريكية و فرض عقوبات أوروبية على تصدير النفط الروسي، فيما جاءت بعض البيانات الأمريكية مخيبة للأمال بإعلان بيانات التوظيف التي زادت بنسبة أقل من المتوقع وكذلك بيانات التضخم عن شهر مايو المنقضي والتي تراجع بصورة طفيفة إلى 8.3% من 8.5% في أبريل.

وأضاف أن ذلك أدى لانخفاض مؤشر الدولار بتعاملات الأربعاء و الخميس الماضية بعد عدة أسابيع من الصعود، فيما زادت من حدة تلك الارتفاعات على المعدن الأصفر فى مصر ارتفاع الدولار مقابل الجنيه المصرى مسجلا متوسط شراء 18.60 جنيه للشراء و 18.66 جنيه للبيع بعد رفع المالية للجنيه الجمركي عند نفس المستوى السعرى من بداية يونيو الجارٍ.

وأشار إلى أن ذلك زاد من وتيرة ارتفاع الذهب محليًا علاوة على تقلب أسعار العملة الأجنبية مما دفع لرفع سعر احتساب الدولار إلى 19.20 جنيه من قبل التجار لمواجهة تلك التقلبات وتقليل المخاطرة.

موضحًا أن ذلك أحدث الفارق في السعر المحلي مقارنة بالسعر العالمي، متوقعًا أنه ومع معاودة التراجع مع اقتراب قرار الفيدرالي الأمريكي لرفع الفائدة خلال اجتماعه المقبل خاصة مع استمرار نسب التضخم دون التغيير المطلوب والذي جاء أعلى من المتوقع خلال شهر مايو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«إعادة القمة».. خبير لوائح يفجر مفاجأة بشأن مباراة الأهلي والزمالك