اعلان
اعلان

إلغاء إعفاء العملاء من مصروفات التحويلات والسحب والإيداع أول يوليو.. و«المركزي» يدرس المد

البنك المركزى المصرى
البنك المركزى المصرى
كتب : أهل مصر

تنتهي بعض القرارات التي سبق أن اتخذها البنك المركزي المصري؛ لمواجهة جائحة كورونا، اعتبارًا من 1 يناير وحتى 30 يونيو 2022، ويدرس مجلس إدارة البنك المركزي مد العمل بمبادرة الإعفاء من جميع الرسوم والمصروفات والعمولات المطبقة على عمليات السحب والإيداع والخدمات المصرفية الإلكترونية الأخرى.

وتنتهي مبادرة البنك المركزي المصري، الخاصة بإلغاء جميع العمولات والرسوم المطبقة على السحب بالجنيه المصري من ماكينات الصراف الآلي، وخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، وإصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، في 30 يونيو الجاري.

وكانت القرارات التي اتخذها البنك المركزي كالتالي:

-إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بخدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري.

-إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً.

-إعفاء المواطنين من كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، وعمليات التحويل بين أي حساب هاتف محمول وأي حساب مصرفي.

-إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجانًا على أن تكون تلك البطاقات لاتلامسية "Contactless" حال بدء البنك في إصدار هذا النوع من البطاقات.

-إعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي.

-إعفاء المواطنين من كافة الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات.

-استمرار وإعفاء التجار من كافة رسوم تفعيل خدمات التحصيل الإلكتروني عبر الإنترنت (E-Commerce).

وتستمر البنوك العاملة في السوق المحلية، في عدم تحصيل رسوم أو مصروفات على عمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي ATM، تنفيذًا لتعليمات البنك المركزي المصري؛ ضمن مبادرة إلغاء جميع العمولات والرسوم المطبقة على عمليات السحب بالجنيه المصري من ماكينات الصراف الآلي، وستقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بتوفير خدمات السحب والاستعلام عن الرصيد من ماكينات الصراف الآلي الخاصة بها لعملائها مجانًا، بينما يتم تحصيل رسوم مقابل هذه الخدمات لغير عملاء البنك بعد انتهاء المبادرة.

وقام البنك المركزي المصري، بمد العمل بمبادرة بإلغاء جميع العمولات والرسوم المطبقة على السحب والإيداع بالجنيه المصري من ماكينات الصراف الآلي 5 مرات متتالية لتبلغ مدتها 27 شهرًا، بدأت من 15 مارس 2020، ومازالت مستمرة حتى الآن، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذها المركزي للتقليل من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك