اعلان

مكافحة التهرب الجمركي بالقاهرة تضبط تزوير وتلاعب في المستندات

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط بالإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي من ضبط تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

وبناءً على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة س . ت بالإفراج عن 4 سيارات منهم 2 سيارة ماركة رونج روفر و2 سيارة ماركة كيا بنظام الإعفاءات الجمركية وتلاعبها في المستندات المقدمة للجمارك واستخدام هذه السيارات في العمل لغير الأغراض المعفاة من أجلها.

وتم تشكيل لجنة جمركية ذهبت لمقر الشركة ومراجعة الدفاتر والمستندات وخطوط السير الخاصة باستخدام السيارات فتبين أن هناك تلاعب في الدفاتر والبيانات والمستندات التي تم تقديمها للجمارك واستخدام هذه السيارات في أغراض أخرى غير الغرض المعفاة من أجله، وبلغت التعويضات المستحقة مليون و778 ألفًا و906 جنيهات.

وقرر عبدالناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 151 لسنة 2022 وطلبت الشركة التصالح وتم سداد مبلغ مبلغ 350 ألف جنيه بالقسيمة رقم 330712 فى 2022/6/6 وجاري سداد باقي المستحقات الجمركية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في حال اندلعت حرب عالمية ثالثة.. ما هي أكثر الدول أماناً في العالم؟