اعلان

سامي سعد: «مقاولي البناء» أعد تقرير بشروط مشاركة الشركات بالقارة السمراء

محمد سامى سعد
محمد سامى سعد

قال محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الاتحاد قام بإعداد تقرير حول المواصفات الواجب توافرها في شركات المقاولات للعمل في إفريقيا وإتاحته للشركات على الموقع الإلكتروني للاتحاد.

وأضاف "سعد"، خلال كلمته بالدورة السابعة لملتقى بناة مصر، أن التوسع في الأسواق الإفريقية يتطلب توافر رؤية استراتيجية للشركة الراغبة في ذلك وإداراتها.

وأفاد، أن هذه الرؤية يجب أن تتضمن ما تحتاجه هذه الشركة من التوسع في هذه الأسواق، وكيفية تحقيق ذلك، بالإضافة إلى آلية تحصيل حقوقها المالية.

وأضاف، أنه تم وضع هذه المواصفات بعد مناقشات مع شركات المقاولات ذات الخبرة الواسعة في الأسواق الإفريقية ومنها السويدي إلكتريك والمقاولين العرب وسامكريت وبتروجت.

وأكد سامى سعد، أنه تم مخاطبة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بهذا التقرير وفقا لطلبها، مشددًا على ضرورة تعرف الشركات على هذه المواصفات بما يدعمها للتوسع في أسواق القارة.

وأفاد أنه نظرًا لتنوع جنسيات الشركات الأجنبية العاملة في الأسواق الإفريقية، فيجب على الراغبين التوسع بها امتلاك استراتيجية مختلفة للمنافسة مع هذه الشركات واقتناص الفرص الاستثمارية المتنوعة بالقارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً