اعلان

CIT تطلق مبادرة "تكنولوجيا التصنيع Manutech " خلال فعاليات "وطن رقمي7"

سيف بدوي
سيف بدوي

أعلنت غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات CIT راعي الصناعة الرقمية، لاتحاد الصناعات المصرية عن اطلاقها لمبادرة تكنولوجيا التصنيع Manutech لدعم الشركات الصغيرة ورواد الأعمال واحتضان الافكار الجديدة .

وقال المهندس سيف بدوي، عضو مجلس إدارة الغرفة خلال فعاليات مؤتمر "وطن رقمي 7" الذي تنظمه الغرفة إن مجلس إدارة الغرفة قد اعتمد هذه المبادرة التي يوليها أهمية خاصة مشيرا إلى أننا في مجلس الإدارة هدفنا إحداث إضافة حقيقية للاقتصاد المحلي بصفة عامة ولصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصفة خاصة .

أضاف سيف أن أولوياتنا في إطار مبادرة "تكنولوجيا التصنيع Manutech " تتركز على الخروج بشركات ناشئة تخدم المجتمع الصناعي من خلال حلول متكاملة تعتمد على أحدث التقنيات التي من شأنها دعم التحول إلى نموذج industry 4.0 المتكامل باستخدام التكنولوجيا الجديدة مثل إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي و الطباعة ثلاثية الأبعاد، تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي والروبتكس وغيرها.

ونوه سيف أن الغرفة بدأت بالفعل في تنظيم ورش عمل لمناقشة أحدث التكنولوجيات وتحفيز الابتكار بهدف تطوير المنظومة الصناعية وزيادة معدلات نمو التصدير المصري من المنتجات التكنولوجية خاصة في ظل التسهيلات التي تتيحها الدولة للمبتكرين والمصنعين.

ولفت أنه رغم التحديات القائمة خاصة من الناحية الاقتصادية والصناعية إلا أن مجلس الإدارة قرر إطلاق هذه المبادرة اليوم لمواكبة هذه التحديات وتحويلها إلى فرص حقيقية لتحقيق هذا الهدف خلال الفترة المقبلة واستمرار لمواكبة المستجدات ودعم متطلبات الصناعة من المتغيرات المتلاحقة .

وأكد أن المبادرة تستهدف لعب دور حلقة الوصل من خلال غرفة تكنولوجيا المعلومات بين المجتمع الصناعي والتكنولوجي خاصة أن الغرفة تعد جزءًا من وزارة التجارة والصناعة وفي نفس الوقت نعمل تحت مظلة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

WhatsApp
Telegram