المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خبير اقتصادي يتوقع انخفاض أسعار الحديد الأيام المقبلة

أهل مصر
أسعار الحديد والأسمنت
أسعار الحديد والأسمنت

قال كريم العمدة، الخبير الاقتصادي، إنه من المتوقع هبوط أسعار الحديد خلال الأيام القادمة، وذلك لما يشهده السوق العالمية من تغيرات تؤثر على انخفاض الأسعار عالميًا.

وقال في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن سعر الحديد اليوم في مصر شهد ثباتا يستمر حتى نهاية يوليو، في ظل ركود يسيطر على سوق مواد البناء، مشيرًا إلى أنه من غير المتوقع تراجع سعر الحديد في مصر الفترة القادمة، مؤكدًا أن التخفيضات الرسمية يتم إعلانها من الشركات بصورة رسمية وإبلاغ الوكلاء والموزعين بها.

وعلى المستوى العالمي انخفضت أسعار خام الحديد بأكثر من 7% خلال تعاملات، اليوم الإثنين، متخلية عن جميع مكاسبها المسجلة هذا العام، مع تزايد التوقعات باحتمالية انخفاض الطلب المحلي في الصين.

وتضرر استهلاك خام الحديد؛ بسبب تراجع سوق العقارات الصيني في ظل مواجهة البلاد لانتشار فيروس “كوفيد-19″، ومع ذلك يظل هناك بعض التفاؤل بأن تخفيف القيود المرتبطة بالفيروس على مدار الشهر الماضي من شأنه تحفيز النشاط الاقتصادي.

وانخفضت العقود الآجلة لخام الحديد المتداولة في سنغافورة خلال اليوم بنسبة 7.4% إلى 111.20 دولار للطن، بحسب بيانات "بلومبرج"، كما تراجعت العقود الآجلة في داليان بنسبة 8.3%، وانخفضت العقود الآجلة لفحم الكوك الصيني بنسبة 7.1% إلى 2414.5 يوان للطن.

ويأتي ذلك بعدما تراجعت معدلات إنتاج أفران الصهر في تانغشان الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ منتصف مايو، حيث قالت شركة الاستشارات "ماي ستيل"، في مذكرة حسبما نقلت "بلومبرج": إن المزيد من المصانع في مركز صناعة الصلب تخفض الإنتاج لإجراء الصيانة؛ بسبب هوامش الربح الضعيفة، إذ انخفض مؤشر أرباح الصلب الصيني بنسبة 90% تقريبًا هذا الشهر.

أسعار حديد التسليح اليوم الإثنين، 20-6-2022:

-بلغ سعر الحديد في شركة عز بنحو 18386.67 جنيه، بقيمة تغيير في السعر نحو 414.33 جنيه، بينما سجل مصر ستيل 18900 جنيه، والسويس 19100 جنيه، وسجل سعر الحديد في المصريين 19100 جنيه للطن.

عاجل
عاجل
أول تعليق لوزير التعليم على حصول الطالبة "مريم" 12% بالثانوية العامة