اعلان

نقيب الفلاحين: طرح 97 ألف طن من تقاوي هجين الذرة.. وسعر العبوة 160 جنيهًا

الذرة الصفراء
الذرة الصفراء

قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين،، إن الذرة أحد أهم المحاصيل الاستراتيجية في البلاد والتي تعمل الدولة على النهوض بزراعتها والتوسع فيها، مع توفير بذور وتقاوي عالية الإنتاجية ومعتمدة وفي الوقت نفسه مبكرة النضج بهدف النهوض بمستوى المحصول وتحسين إنتاجية الفلاحين.

وأضاف "أبو صدام"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه تم طرح 97 ألف طن من تقاوي هجين الذرة تقريبا، منذ مارس الماضي، وجارٍ استكمال الموسم إلى نهاية يوليو المقبل.

وأكد نقيب الفلاحين، أن هناك إقبالًا على زراعة الذرة الصفراء بعد الحرب الروسية الأوكرانية، وتطبيق الزراعة التعاقدية على المحصول لصالح اتحاد منتجي الدواجن بحد أدنى للأسعار 6000 جنيه للطن.

وكشف أن غالبية التقاوى الهجينة المتداولة في السوق هي من إنتاج القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن سعر عبوة التقاوي بوزاة الزراعة في المنافذ يتراوح بين 160 إلى 200 جنيه، مقابل 500 جنيه لنفس العبوة التابعة لماركات خاصة.

وأوضح أن الوزارة قد أعلنت توافر التقاوي للموسم الصيفين، وحددت العديد من الأصناف بأسعار مناسبة مع بداية الموسم، وطبقًا لإدارة التقاوي بالوزارة فإن عبوة تقاوي الذرة الشامية هجين فردي 200 جنيه لوزن 5 كيلو جرامات، بينما تسجل العبوة 7 كيلوجرامات 160 جنيهًا للهجين الثلاثية، مشيرًا إلى أنه تم تسويق %100 من تقاوي الذرة المتداولة في الأسواق حتى الآن، بما فيها التقاوي، بمنافذ وزارة الزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح (1-1) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط من الهلال