اعلان

الأستحواذ على بلتون.. أبرز أحداث البورصة خلال منتصف جلسات الأسبوع

البورصة المصرية
البورصة المصرية

شهدت تعاملات البورصة المصرية اليوم منتصف جلسات الأسبوع، عددا من الأحداث التى أثرت على تعاملات السوق، واتجاهات المستثمرين حيث سجلت تعاملات الأجانب مبيعات مكثفة، فيما اتجهت تعاملات المصريين والعرب للشراء وخسر رأس المال 221 مليون جنيه وسط استمرار اكتتاب غزل المحلة.

أبرز أحداث البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم

_ وارتفع رأس المال السوقي للأسهم المقيدة بسوق داخل المقصورة إلى 646.553 مليار جنيه.

_توجه المستثمرون المصريون والعرب نحو الشراء بصافي قيمة شراء بنحو 118 مليون جنيه، و33 مليون جنيه على التوالي، في حين قصد الأجانب البيع بصافي قيمة بلغت 152 مليون جنيه.

_أعلنت الهيئة العامة للرقابة المالية، عن إيداع مشروع عرض شراء الإجباري المقدم من شركة “شيمبي 1 إنفستمنت بي في ريستريكتد ليمتد”، إحدى الشركات التابعة لشركة شيميرا للاستحواذ على أسهم رأسمال بلتون المالية القابضة؛ تمهيدا لدراسته.

_ قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد عدد 200 مليون حق اكتتاب فى أسهم زيادة رأسمال مصرف أبو ظبى الاسلامى – مصر، من 2 مليار جنيه إلى 4 مليارات بزيادة قدرها ملياران موزعة على 200 مليون سهم بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم و مصاريف إصدار 5.23 قروش للسهم، مع السماح بتداول حق الاكتتاب.

_ قررت لجنة قيد الأوراق المالية، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية من 1 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية “أسهم”.

_ وبلغ إجمالي قيمة التداول نحو 642 مليون جنيه بكمية تداول نحو 340 مليون ورقة منفذة على 27 ألف عملية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
السيسي: نرفض تهجير الفلسطينيين من أراضيهم لسيناء حماية لأمن مصـر القومي