اعلان

تراجع الأسهم الأمريكية متخلية عن مكاسبها وانخفاض ناسداك بنسبة 1.1%

 الأسهم الأمريكية
الأسهم الأمريكية
كتب : اهل مصر

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية اليوم الأربعاء ، متخلية عن بعض المكاسب من جلسة أمس الثلاثاء التي شهدت الأسهم أفضل جلسة لها في ثلاثة أسابيع، مع بدء رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي.

انخفض مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 1.1% ، وانخفض مؤشر ناسداك بنسبة 1.1% ، بينما فقد مؤشر داو ​​340 نقطة ، أو 1.1% ، بعد فترة وجيزة من افتتاح السوق.

في يوم الثلاثاء ، اليوم الأول من أسبوع التداول المختصر خلال العطلة ، ارتفع كل مؤشر من المؤشرات الثلاثة الرئيسية بأكثر من 2%، وسجل إس آند بي 500 أفضل يوم له منذ أوائل يونيو حيث حقق مؤشر داو جونز أكبر ارتفاع منذ 4 مايو. وهبط ستاندرد آند بورز 500 بنحو 5.8 بالمئة ، وهو أكبر انخفاض منذ مارس 2020.

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية الثلاثة، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.87% (-264 نقطة) إلى 30265 نقطة. كما تراجع إس أند بي 500 بنسبة 0.9% (-33 نقطة) عند 3732 نقطة، وهبط ناسداك 0.70% (-77 نقطة) إلى 10991 نقطة.

سيظل الاحتياطي الفيدرالي مرة أخرى محور محادثة الاستثمار ، حيث يدلي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بشهادته أمام اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ.

وفي تصريحات معدة سلفا لتلقي أسئلة من المشرعين ، قال باول إن بنك الاحتياطي الفيدرالي «ملتزم بشدة» بخفض التضخم ، وهو تغيير طفيف في الصياغة من بيان باول الأسبوع الماضي بأن مكافحة البنك المركزي ضد التضخم «غير مشروطة».

وتأتي شهادة باول أيضًا بعد أسبوع من رفع البنك المركزي أسعار الفائدة بنسبة 0.75% ، وهي أكبر نسبة منذ عام 1994 وسط ارتفاع معدلات التضخم على مدى عدة عقود.

في مكان آخر من تعليق مجلس الاحتياطي الفيدرالي ، قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر لـ Yahoo Finance في مقابلة أنه «بدأ يرى بعض علامات تراجع الطلب» وسط زيادات معدل الفائدة الحالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وأضاف هاركر أنه يعتقد أن بنك الاحتياطي الفيدرالي يجب أن يرفع أسعار الفائدة فوق المعدل المحايد – الذي يقدره بـ 2.5% – بحلول نهاية هذا العام ، وأن الاقتصاد قد يشهد «ربعين» من نمو الناتج المحلي الإجمالي السلبي وسط هذه الزيادات في الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سلسلة ألماس للأوائل.. مدرس رياضيات يثير الجدل بحفل تكريم طلابه في كفر الشيخ (صور)