اعلان

الأسهم الأمريكية.. مؤشرات وول ستريت تقفز عند الفتح مدعوما بقطاع التكنولوجيا

 مؤشرات الأسهم الأمريكية
مؤشرات الأسهم الأمريكية
كتب : وكالات

قفزت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية في بورصة وول ستريت اليوم الأربعاء ، مدفوعة بمكاسب في أسهم التكنولوجيا والأسهم المالية ، حيث رفعت علامات التقدم في محادثات السلام الأوكرانية الروسية المعنويات قبل رفع أسعار الفائدة المتوقع على نطاق واسع من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

ارتفعت عشرة قطاعات من أصل 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر ستاندرد آند بورز في التعاملات المبكرة ، مع ارتفاع القطاع المالي (.SPSY) بنسبة 2.1٪. ارتفع مورجان ستانلي (MS.N) بنسبة 3.5٪ ، حيث حققت البنوك الكبرى مكاسب تحسبا لأول زيادة في سعر الفائدة منذ عام 2018. كما أضافت شركات التكنولوجيا الكبيرة مثل أسماء أبل ومايكروسوفت بنسبة 1.3٪ لكل منهما ، مما يوفر أكبر دفعة لمؤشر إس آند بي 500 وناسداك.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إن المفاوضات أصبحت «أكثر واقعية» ، في حين قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن هناك «بعض الأمل في التوصل إلى حل وسط».

وارتفع المزاج العالمي أيضًا من خلال وعد الصين بتقديم المزيد من الحوافز للاقتصاد والحفاظ على استقرار الأسواق ، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم الصينية المدرجة في الولايات المتحدة.

من المتوقع أن يرفع بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس في نهاية اجتماعه الذي استمر يومين في وقت لاحق من اليوم ، في ما سيكون الأول في سلسلة من زيادات أسعار الفائدة هذا العام مع تصعيده لمعركته ضد الارتفاع المستمر. تضخم اقتصادي.

يذكر أن موعد صدور بيان السياسة الساعة 2 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1800 بتوقيت جرينتش) وسيتبعه المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول. وسيراقب المتداولون عن كثب التوقعات الاقتصادية الفصلية وتوقعات أسعار الفائدة للحصول على أدلة حول مدى سرعة زيادة الأسعار.

قال روبرت بافليك ، كبير مديري المحفظة في داكوتا ويلث في فيرفيلد ، كونيتيكت: «يتوقع الجميع رفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة في وقت لاحق اليوم ، ولكن من المحتمل أن يكون مصحوبًا بتعليق أكثر حذرًا ولكن ليس متشددًا بشكل مفرط».

وأضافت بافليك: «يبحث الناس بشكل أساسي عن التوقعات الخاصة برفع أسعار الفائدة في المستقبل ونتوقع أن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يتراجع عن عدد الزيادات التي يخططون لها هذا العام ، لكنهم قد يتخذون نهجًا أبطأ للقيام بذلك.»

في الساعة 09:54 صباحًا بالتوقيت الشرقي ، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية بمستهل التعاملات، حيث ارتفع مؤشر داو جونز الصناعي (.DJI) بمقدار 359.28 نقطة أو 1.07٪ عند 33903.62 ، وارتفع مؤشر S&P 500 (.SPX) 58.71 نقطة أو 1.38٪ عند 4321.16 ، وناسداك. وصعد المؤشر المجمع (.IXIC) إلى 265.62 نقطة أو 2.05٪ إلى 13214.24 نقطة.

بينما انخفض مؤشر تقلب CBOE (.VIX) ، المعروف أيضًا باسم مقياس الخوف في وول ستريت ، إلى 28.26 نقطة ، وهو أدنى مستوى له منذ 25 فبراير.

أظهرت البيانات الصادرة في وقت سابق أن مبيعات التجزئة الأمريكية زادت بشكل معتدل في فبراير حيث أجبرت أسعار البنزين والمواد الغذائية الأكثر تكلفة الأسر على خفض الإنفاق على السلع الأخرى ، مما قد يقيد النمو الاقتصادي هذا الربع.

ارتفعت الأسهم المدرجة في الولايات المتحدة مثل بيدو ومجموعة علي بابا و JD.com وتينسنت ميوزك وPinduoduo Inc وديدي جلوبال بين 17.8٪ و 42.8٪ حيث قالت هيئة الأوراق المالية الصينية إنها تسعى جاهدة. للتوصل إلى اتفاق بشأن الصين والولايات المتحدة التعاون في الإشراف على المراجعة.

اكتسبت شركة كوهلز (KSS.N) ما يقرب من 6 ٪ بعد أن ذكرت شركة Axios أن شركة التجزئة الكندية Hudson’s Bay تدرس تقديم عرض لشراء مشغل متجر متعدد الأقسام في الولايات المتحدة.

فاق عدد الإصدارات المتقدمة عدد الأسهم الأمريكية الخاسرة بنسبة 5.58 إلى 1 في بورصة نيويورك وبنسبة 5.16 إلى 1 في بورصة ناسداك.

سجل مؤشر ستاندرد آند بورز 14 قمة جديدة في 52 أسبوعًا ولا توجد أدنى مستويات جديدة ، بينما سجل مؤشر ناسداك 16 مستوى مرتفعًا جديدًا و 34 مستوى منخفضًا جديدًا

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي (2-1) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | طرد للاعب الإسماعيلي