اعلان

تعرف على أسباب انهيار أسعار العملات الرقمية

محمد عبد الهادي خبير سوق المال
محمد عبد الهادي خبير سوق المال

قال محمد عبد الهادي خبير سوق المال، إن أسعار العملات الرقمية سجلت أكبر انخفاض في ظل الارتفاعات المتتالية حتى سجلت عملة البتكوين أرقام قياسية مسجلة قيمة 68000$، ثم بدأت اسعار العملات في الانخفاض محققة خسائر للمستثمرين حتى انخفضت عملة البتكوين والإثيريم بأكثر من 55% من قيمتها.

وأوضح عبد الهادي، أن هناك مخاطر على الاستثمار في تلك العملات مرتفعة جدا، في ظل تجريم من دول عدة ومنها مصر بالتعامل بها في ظل ارتفاع متصاعد وغير مضمونة من قبل البنوك الحكومية حتى أصبحت فقاعة سعر قابله في أي وقت للانخفاضات.

وأضاف خبير سوق المال، أن هناك أسباب لانخفاض أسعار العملات الرقمية وهي:

أولًا: تتوافق مع الدورة الاقتصادية للسلع والمؤشرات بعد وصولها إلى قمة الانتعاش وبالتالي وضع طبيعي لجني أرباح للوصول بخط الدورة إلى مرحلة الانخفاض.

ثانيًا: ارتفاع التضخم الناتج عن ارتفاع الأسعار مع تباطؤ معدلات النمو العالمية واتخاذ قرارات أكثر تشددًا من البنوك لمعالجة آثار التضخم وبالتالي التوجه نحو الاستثمار في الدولار والتنازل عن العملات المشفرة.

ثالثًا: ارتفاع أسعار التعدين لاستخراج وإنتاج بعض العملات.

رابعًا: الزعر والتخوف نتيجة أن تلك العملات غير مضمونة وبالتالي التخوف من مذيد من عدم الشفافية والوضوح ضغط على أسعارها.

خامسًا: توقف بعض الشركات التي تقف وراء تلك العملات من إيقاف منصة البلوك؛ ما حدث قلق وتخوف وأداء الي البيع الكثيف وقامت عدة شركات بتسريح العمالة والموظفين لديها.

سادسًا: إصدار بعض الدول بعدم التعامل بالعملات المشفرة.

سابعًا: توقف إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، من التعامل بالبتكوين واتجاه للبيع الكثيف وسببت تغريداته المستمرة من نزيف متواصل لعملة البتكوين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً