اعلان

محمد سامي سعد: التوسع في الأسواق الإفريقية يتطلب توافر رؤية استراتيجية للشركات

قطاع المقاولات
قطاع المقاولات

قال محمد سامي سعد رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء قام بإعداد تقرير حول المواصفات الواجب توافرها فى شركات المقاولات للعمل في افريقيا وإتاحة الفرص للشركات على الموقع الإلكتروني للاتحاد.

وأضاف سعد خلال تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن التوسع في الأسواق الإفريقية يتطلب توافر رؤية استراتيجية للشركة الراغبة في ذلك وإداراتها.

وأشار، إلى أنه تم وضع هذه المواصفات بعد مناقشات مع شركات المقاولات ذات الخبرة الواسعة في الأسواق الإفريقية ومنها السويدي إلكتريك والمقاولون العرب وسامكريت وبتروجيت.

وأفاد، أن هذه الرؤية يجب أن تتضمن ما تحتاجه هذه الشركات من التوسع في هذه الأسواق، وكيفية تحقيق ذلك، بالإضافة إلى آلية تحصيل حقوقها المالية.

وأوضح سامي سعد، أنه تم مخاطبة الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية بهذا التقرير وفقا لطلبها، مؤكدا ضرورة تعرف الشركات على هذه المواصفات بما يدعمها للتوسع في أسواق القارة.

وشدد على أنه نظرا لتنوع جنسيات الشركات الأجنبية العاملة في الأسواق الأفريقية، يجب على الراغبين في التوسع بها امتلاك استراتيجية مختلفة للمنافسة مع هذه الكيانات واقتناص الفرص الاستثمارية المختلفة بالقارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة