اعلان

«الصاغة» في حالة ترقب.. ماذا يحدث بسوق الذهب في مصر؟

الذهب
الذهب

يمر الذهب فى السوق المحلى فى مصر "الصاغة"، بحالة من عدم الإستقرار بين الارتفاع والإنخفاض، مما أحدث حالة من الركود على عكس المعتاد فى مثل هذا الوقت "موسم الإجازات وعيد الأضحى"، والتى غالبا ما يصاحبها حالة من الرواج خاصة في مبيعات المشغولات.

يوم الأربعاء تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية بقيمة 8 جنيهات، في ظل تراجع سعر الأوقية بالبورصة العالمية، لمستوى 1716 دولارًا مسجلة أدنى مستوياتها منذ سبتمبر الماضي.

إلا أنه يوم الخميس ظهرت بيانات مؤشر أسعار المستهلكين السنوي في الولايات المتحدة أمس، والذي قفز بنسبة 9.1% في يونيو، مما يؤكد التوقعات بتوجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي للحد من الضغوط التضخمية، برفع سعر الفائدة بمقدار 100 نقطة أساس في اجتماعه المقبل للسياسة في 26-27 يوليو.

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب سابقا، أن هناك حالة من الركود غير المعتاد في السوق المحلي، نتيجة تذبذب أسعار الذهب وعدم استقرارها حتى الآن، مما أدى إلى عزوف المواطنين عن الشراء، ترقبا لما قد تؤول إليه الأسعار.

واضاف ان الركود وعدم الاستقرار يرجع الى اسباب عالمية وليس للسوق المحلى دخل فيها فى مقدمتها حركة البيع والشراء التى تتم من قبل المستثمرين فى العالم والتى غالبا ما تكون بالاطنان بحثا عن تحقيق أرباح سريعة، كذلك تحركات الدولار بالإضافة إلى أي تغييرات جيوسياسية قد تمر بها الاقتصاديات العالمية.

وأشار إلى أن الذهب قد تراجع خلال تعاملات الخميس بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، إذ أثر الارتفاع المستمر في الدولار والمخاوف من رفع حاد لأسعار الفائدة الأمريكية على الطلب على الذهب.

استقر سعر الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع استقرار تداول الأوقية بالبورصة العالمية، في حين تراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات أمس الخميس، بنحو 2%، كما بلغت نسبة تراجع الذهب 2.1% منذ بداية الأسبوع، بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية والدولار، ليقترب الذهب من تحقيق خامس خسارة أسبوعية على التوالي لتستقر أسعار الذهب بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الجمعة ، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 990 جنيهًا، وسجلت الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1702 دولار ويسجل جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1132 جنيهًا، و عيار 18 ينخفض لمستوى 849 جنيها، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 660 جنيها، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7920 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً