اعلان

تجارية الجيزة تشيد بخطاب السيسي أمام قمة جدة: «تناولت محاور هامة للرؤية المصرية»

قمة جدة للأمن والتنمية
قمة جدة للأمن والتنمية
كتب : أهل مصر

أشاد محمد إمبابى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى قمة جدة، والتى تناولت محاور هامة للرؤية المصرية.

وأشار إمبابى أن الرئيس القائد أطلق بالقمة المحاور الخمسة للرؤية المصرية، فى مختلف المجالات السياسة والاقتصادية والاجتماعية، والتى شملت رؤية مصر لحل القضية الفلسطينية والديمقراطية والمساواة، واحترام حقوق الإنسان بالإضافة إلى محورى الأمن القومى العربى ومواجهة الإرهاب إقليميا ودوليا .

وأوضح إمبابى أن المحور الخامس الخاص بالتعاون بين الدول، وتعزيز قدرات الدول لمواجهة التحديات والأزمات العالمية الطارئة، يعتبر رؤية اقتصادية هامة للدول للخروج من الأزمات الاقتصادية العالمية .

وأشار إمبابى رئيس غرفة الجيزة إلى أن الرئيس يسعى لتعزيز التعاون بين الدول للتصدى للأزمات العالمية، وأن منظمات الأعمال المصرية وخاصة الغرف التجارية والاتحاد العام للغرف، سيقوموا بالدور المطلوب منهم فى تعزيز العلاقات التجارية والصناعية مع اتحادات الغرف العربية والإفريقية والدولية، مضيفا أن قمة جدة تطرح فرصا اقتصادية لا بد من استثمارها فى تطوير وتنمية التعاون التجارى بين الدول العربية لتعزيز قدراتها الاقتصادية .

وأكد إمبابى على الدور الذي يقدمه الاتحاد العام للغرف التجارية، فى توثيق العلاقات التجارية المصرية مع الدول العربية والإفريقيةن والمشاركة مع الكيانات الاقتصادية لتنمية التعاون الاقتصادي، ومساعدة منظمات الأعمال المصرية فى الوصول للأسواق العربية والأفريقية والدولية.

وبالاضافة إلى دور الغرف التجارية فى دعم الأسواق والاقتصاد العربي، وضمان استقرار الأمن الغذائي للمواطنين فى ظل أزمات عالمية طالت كل شعوب العالم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً