مدينة نصر للإسكان والتعمير ترفض عرض الاستحواذ من شركة سوديك

سوديك
سوديك

أعلن مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المصرية، رفضه تقييم شركة سوديك التابعة لشركة الدار العقارية لأسهم الشركة في عرض الاستحواذ المقدم، نظرًا لأنه لا يتماشى مع القيمة الحقيقية للشركة.

وقالت الشركة إنه في حالة مراجعة السعر قد تتم الموافقة على إجراء الفحص النافي للجهالة.

وقرر مجلس الإدارة دعوة الجمعية العمومية للشركة للنظر في إجراء الفحص النافي للجهالة.

وكشفت الهيئة العامة للرقابة المالية، مطلع الشهر الجاري، عن نية شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار "سوديك"، التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم شركة "مدينة نصر للإسكان والتعمير".

وقالت شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار (سوديك)، إنها قدمت عرضاً غير ملزم للاستحواذ النقدي المحتمل على نسبة تصل إلى 100% من أسهم شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير المدرجة بالبورصة المصرية.

وقالت سوديك إنها قدمت عرضاً غير ملزم إلى مجلس إدارة شركة مدينة نصر للإسكان والتعمير عرضت من خلاله سعر شراء إرشادي يتراوح ما بين 3.20 جنيه مصري إلى 3.40 جنيه مصري للسهم، مع مراعاة الشروط والافتراضات والأحكام المنصوص عليها في العرض غير الملزم.‭‭‭ ‬‬‬

ومتوسط السعر الاسترشادي والذي يبلغ 3.30 جنيه مصري للسهم يقدر الشركة عند 6.18 مليار جنيه مصري (328 مليون دولار)، بعلاوة 32% عن سعر إغلاق مدينة نصر للإسكان والتعمير في الرابع من يوليو تموز.

وقالت سوديك "إن التوجه الاستراتيجي لشركة سوديك والمدعوم من مساهميها الرئيسين شركة الدار العقارية وشركة ADQ القابضة اللذان يمتلكان 85.5% من شركة سوديك منذ ديسمبر 2021، يتمثل في التوسع في سوق العقارات في مصر ومواصلة تعظيم محفظتها من المشروعات العقارية".

يخضع العرض لإتمام التقييم النافي للجهالة الشامل بشكل مرضي يتناسب مع الحصول على الموافقات التنظيمية المعمول بها وغيرها من الشروط العديدة الأخرى ومنها الموافقات المؤسسية الداخلية لشركة سوديك وكذلك الموافقات الداخلية لمساهمي شركة سوديك الرئيسيين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً