اعلان

تراجع أسعار النفط في نهاية تعاملات اليوم

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : وكالات

تراجعت أسعار النفط عند نهاية تعاملات الجمعة، وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر سبتمبر تراجعًا 0.6% أو ما يعادل 66 سنتًا ليصل إلى 103.20 دولار للبرميل عند النهاية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية 2%.

كما انخفض سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم سبتمبر بنسبة 1.7% أو 1.65 دولار عند 94.70 دولار للبرميل، لكنه حقق مكاسب طفيفة بلغت 0.1%.

جاء ذلك مع تقييم المستثمرين لاضطرابات المعروض وإشارات تباطؤ النمو الاقتصادي في أوروبا.

وكشفت بيانات أن النشاط الاقتصادي للقطاع الخاص في منطقة اليورو تراجع لأدنى مستوى منذ فبراير 2021، حيث هبط مؤشر “إس آند بي جلوبال” إلى 49.4 نقطة في القراءة الأولية للشهر الجاري من 52 نقطة في يونيو.

كما انكمش النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة للمرة الأولى في عامين، وسط هبوط حاد لأداء النشاط الخدمي وتباطؤ نمو القطاع الصناعي.

ويراقب المستثمرون تأثير الاضطراب على طول خط أنابيب “كيستون”، إذ خفضت شركة “تي سي إنرجي” معدلات التشغيل بحوالي 15% على طول قطاع يمتد من الرمال النفطية في كندا إلى كوشينج بأوكلاهوما، بعد حدوث خلل في إمدادات الطاقة.

كما أعلنت ليبيا استئناف الإنتاج في عدة حقول نفطية هذا الأسبوع، إذ من المتوقع أن يعود الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميًا خلال أسبوع إلى عشرة أيام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة صفقة بيع محطة جبل الزيت لتوليد الكهرباء للمستثمرين