اعلان

توقعات بارتفاع اسعار الفايدة وتأثيرها على اسعار الذهب

الذهب
الذهب

قال د. محمد عبد الهادي خبير سوق المال،ان هناك حالة من الترقب والانتظار خلال الاسبوع الحالي نتيجه لقرارات الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائده يوم الاربعاء القادم.

واوضح عبد الهادي في تصريح خاص لـ"أهل مصر"، ان من أهم أسباب انخفاض وتراجع الذهب عالميا خاصه مع قرارات بارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين 1.3% وارتفاع التضخم لاول مره في امريكا 9.1%.

موضحا أن ذلك يزيد من التكهنات برفع الفائده 75 نقطه أساس وبالتالي تضع الملاذ الآمن الذي يرتبط بعلاقة عكسيه مع التضخم مع مجموعه من العوامل الأخري التي تجعل خيارات المستثمرين في اتجاه الدولار الأمريكي المتماسك اعلي 106$.

وأضاف ان كافه العوامل تتجه الي أسعار الدولار كملاذ أمن في ظل أيضا ما تواجهه من قرارات رفع الفائده لاول مره من البنك المركزي الأوروبي.

وأشار ان ليست كافه العوامل في صالح الذهب الذي يتداول قرب 1700$ وبالتالي إذا انخفض قد يواجه أسعار 1680 ثم 1650 في الأجل قصير طالما أن الوضع مازال ضبابيا لحل الاذمه الروسيه الاوكرانيه وما تواجه العالم من أذمات ( غذاء ونفط ) وانعكاسها علي التضخم وارتفاعه وما تقوم به السياسات النقديه الاكثر تشددا لمعالجه اثار التضخم حيث من المفترض استمرار رفع اسعار الفائده الامريكيه حتي مطلع 2023 .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً