اعلان

شروط حجز وحدة سكنية بمدينة السويس الجديدة

وحدات وزارة الاسكان
وحدات وزارة الاسكان

بدأت وزارة الإسكان والمرافق العمرانية الجديدة العمل بالمنطقة العاجلة، بمساحة 300 فدان، ضمن المرحلة الأولى، والتي تبلغ مساحتها 2000 فدان

سكن لكل المصريين.

وتشتمل المرحلة على تنفيذ 86 عمارة 'سكن لكل المصريين' تضم 2064 وحدة سكنية جارٍ تنفيذها بمساحة 90م2 للوحدة، وذلك بموقع ٥٥ عمارة، وموقع 31 عمارة، وفقا لما أعلنته المهندسة أسماء مخلوف، رئيس جهاز تنمية مدينة السويس الجديدة.

مرافق وخدمات كاملة

وينفذ جهاز المدينة سوق تجارية وحضانة بموقع سكن لكل المصريين، وجارٍ طرح تنفيذ وحدة صحية، وجارٍ أيضاً تنفيذ أعمال المرافق ( طرق – مياه – صرف – كهرباء) للمنطقة العاجلة.

منطقة حرة بعتاقة

وبالنسبة للمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة، وجارٍ استكمال الأعمال المتبقية من البنية الأساسية (مياه – صرف – طرق – كهرباء).

ومشروع تنفيذ خزان التكديس سعة 8 آلاف م3 لتغذية مصانع وشركات المنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة.

مشروع الصرف الصناعي المعالج

مشروع نقل مياه الصرف الصناعي المعالج ثنائياً من محطة المعالجة إلى شركات ومصانع المنطقة الصناعية بعتاقة.

ويتكون المشروع من محطة رفع وخط طرد قطر 700 مم وخزان تكديس سعة 10 آلاف م3.

ومشروعات رفع كفاءة وتطوير الطرق بالمنطقة الصناعية وتوسعاتها والمنطقة الحرة بعتاقة وتشمل أعمال ( أسفلت – بردورات – إنترلوك ).

حدود مدينة السويس الجديدة

ويتضمن تخصيص مساحة 65 ألف فدان تقريباً لإقامة مجتمع عمراني جديد 'مدينة السويس الجديدة '.

ويحد الوحدة السكنية شمالاً، مدينة السويس القائمة على بعد 30 كم.والأسماعيلية.

جنوباً المنطقة لاقتصادية الخاصة والمنطقة الصناعية بالعين السخنة.

وغرباً العاصمة الإدارية الجديدة على بعد 100كم تقريبا.

شرقاً خليج السويس.

مميزات مدينة السويس الجديدة

وتتميز المدينة بوقوعها بالقرب من عدة موانئ منها : ميناء الأدبية – ميناء العين السخنة – ميناء السويس، وتقع أيضا مدينة السويس الجديدة على محاور التنمية الإقليمية الهامة وهي ( السويس الغردقة – محور 30 يونيو )، وهي بالقرب من مدينة السويس بطريق مباشر وبمسافة لا تزيد على 15 دقيقة، كما يضم مخطط المدينة أنشطة ( سكنية – صناعية – سياحية – صيد – تجارية – خدمية ).

شروط حجز وحدة سكنية بمدينة السويس الجديدة.

1- أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

2- لا يقل عمره عن 21 عامًا ولا يزيد على 50 عامًا في تاريخ نهاية الإعلان.

3- أن يكون المتقدم من مُنخفضي الدخل، ولا يزيد صافي دخله السنوي من جميع مصادر دخله عن 72 ألف جنيه سنويا للأسرة بما يعادل 6 آلاف جنيه شهريا وعن 54 ألف جنيه سنويا للأعزب بما يعادل 4500 جنيه شهريا.

4- لا يحق للمتقدم أو الأسرة 'الزوج - الزوجة - الأولاد القصر' التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية بالمدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

5-ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة 'الزوج -الزوجة - الأولاد القصر' أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

6- ألا يكون المتقدم أو الأسرة، استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعمًا للحصول على وحدة سكنية، أو مالكا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

7- أن يكون المتقدم من أبناء المحافظة – الكائن بها الوحدة السكنية المُتقدم لها ، أو المقيمين بها أو المرتبط بها عملا أو بإحدى المدن الجديدة التابعة لها أو المحافظات المجاورة، على أن تكون الأولوية للعاملين أو المقيمين بالمحافظة ذاتها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والفتح في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل