اعلان

تفاصيل شروط ومساحات شقق الإسكان الاجتماعي بالإعلان 16

الاسكان الاجتماعي
الاسكان الاجتماعي

يدخل الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي،ضمن مبادرة التمويل العقاري الأخيرة المعروفة بمبادرة 3%، حيث يتم سداد 10% من قيمة الوحدة كمقدمة حجز، ويقسط باقي ثمن الوحدة على سنوات تصل إلى 30 سنة مقابل فائدة 3%.

صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، من المقرر أن يعلن عن طرح الإعلان السادس عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي خلال الأيام المقبلة، حسب مصادر بوزارة الإسكان، حيث يتم حاليًا التجهيز للطرح الجديد وحصر الوحدات السكنية التي سيتم طرحها ضمن الإعلان السادس عشر.

أبرز المدن المطروح بها الوحدات

1- 6 أكتوبر الجديدة.

2-حدائق أكتوبر.

3- 15مايو.

4-العبور الجديدة

5-مدينة السادات

6-بعض المدن في الصعيد'.

مواعيد طرح شقق الإسكان الاجتماعي

لم تحدد وزارة الإسكان بشكل رسمي حتى الآن موعدًا محددًا لطرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي، لكن من المتوقع أن يكون الطرح خلال الفترة المقبلة.

مساحات الشقق المطلوبة.

الشقق التي يتم طرحها ضمن الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي تكون كاملة التشطيب، وبمساحة 90 مترًا و75 مترًا كاملة التشطيب وجاهزة للسكن فور استلامها.

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي

أسعار شقق الإسكان الاجتماعي، من المقرر أن يكون سعر الشقة الـ90 متر لـ310 ألف جنيه، والـ75 مترا لـ245 ألف جنيه.

من يتقدم لحجز وحدة سكنية ضمن طرح الإعلان الـ16 للإسكان الاجتماعي سوف يحصل على دعم نقدي من الدولة قد يصل إلى 60 آلاف جنيه للمستفيد الواحد حسب سنه ودخله، هذا بخلاف دعم الأرض والمرافق الذي يحصل عليه جميع المستفيدين بوحدات الإسكان الاجتماعي.

طريقة السداد

القسط في شقق الإسكان الاجتماعي يتراوح بين 600 جنيه وحتى 1200 جنيه، لكن يوجد عدة عوامل تحدد القسط الشهري، وهي عمر المتقدم وسعر الشقة والدخل الشهري، فكلما كان العمر صغير والدخل مرتفع يقل القسط الشهري.

طريقة التقديم

التقديم ضمن الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي سيكون فقط من خلال الموقع الرسمي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

الأماكن المتوفر بها كراسات الشروط

سيتم توافر كرسات شروط حجز وحدات الإعلان السادس عشر للإسكان الاجتماعي بمكاتب البريد فور إعلان صندوق الإسكان الاجتماعي عن الطرح بشكل رسمي.

WhatsApp
Telegram