اعلان

جمعية الأورمان: 42 مليون جنيه دعم نقدى سنويًا للأسر الأولى بالرعاية فى محافظات المختلفة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : مي طارق

أعلنت جمعية الأورمان دعمها شهريًا لـ3450 أسرة مصرية بمحافظات مصر المختلفة من خلال تقديم دعم نقدى بتكلفة 3 ملايين ونصف مليون جنيه شهريًا وذلك عبر قواعد البيانات الدقيقة المتوفرة، لديها وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأوضحت جمعية الأورمان أن ذلك يأتي تأييدا لتوجيهات الرئيس السيسي الخاصة بحزم الحماية الاجتماعية، وفى إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الدعم مقدم للأسر الأولى بالرعاية من محدودى الدخل وذوى الهمم وأصحاب الأمراض المزمنة لرفع المعاناة عن كاهلهم واستكمالاً لدور الجمعية الخدمي في تقديم الرعاية الإنسانية والاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية بمحافظات مصر المختلفة.

وأوضح شعبان، أن الجمعية لا تكتفى بتقديم الدعم النقدى فقط للأسر الأولى بالرعاية بل تقدم أيضًا دعمًا من نوع آخر متمثلا فى إجراء عمليات جراحية عاجلة مثل القلب المفتوح والعيون، فضلا عن تقديم الأجهزة التعويضية بعد إجراء أبحاث ميدانية عليهم للتأكد من أحقيتهم وبما يتفق مع شروط الجمعية على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء المحافظات المختلفة.

وأشار شعبان، إلى أن الدعم الكبير الذى تقدمه الأورمان يأتى فى إطار جهود الجمعية لدعم منظومة العمل الأهلى والمجتمعى فى المحافظات وفى المناطق الأكثر احتياجاً وخاصة العزب والنجوع وضمن مساهمات الجمعية الفاعلة فى الارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدمها على مستوى الجمهورية.

وأضاف شعبان، أن الجمعية تستهدف، خلال الفترة القادمة، مضاعفة أعداد الخدمات الطبية من مرضى العيون والقلب في القرى والنجوع النائية والمناطق الأكثر احتياجاً وفى أكبر المراكز الطبية المتخصصة في علاج أمرض العيون والقلب في مصر والتى تقدم لهم خدماتها الطبية والعلاجية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً