اعلان

التهرب الجمركي: ضبط مستندات مزورة خاصة بسيارة "رونج روفر" بنظام الإعفاءات

مصلحة الجمارك
مصلحة الجمارك

تمكن رجال الإدارة العامة للتحريات والضبط بالقاهرة، برئاسة ممدوح رسلان مدير عام الإدارة من ضبط تزوير وتلاعب في المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنة 2021.

فبناءًا على المعلومات السرية التي توفرت للإدارة العامة للتحريات والضبط بقيام شركة "س . ت . ل"، بالإفراج عن سيارة ماركة رونج روفر بنظام الإعفاءات الجمركية وتلاعبها في المستندات المقدمة للجمارك واستخدام هذه السيارة في فترة الحظر الجمركي للعمل في غير الأغراض المعفاة من أجلها.

وتم تشكيل لجنة جمركية من محمد عوض ومحمد رفعت وعبدالله دسوقى وأحمد أسامة رؤساء أقسام المكافحة، حيث قامت اللجنة بمراجعة الدفاتر والمستندات وخطوط السير الخاصة بإستخدام السيارة فتبين وجود تلاعب فى الدفاتر والبيانات والمستندات التى تم تقديمها للجمارك وإستخدام هذه السيارة في أغراض أخرى غير الغرض التى المعفاة من أجله.

وقرر عبد الناصر محمد رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التهرب الجمركي، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 247 لسنة 2022.

وطلبت الشركة التصالح، وتم سداد مبلغ 200 ألف جنيه من الضرائب والرسوم الجمركية بالقسيمة رقم 139634 في 25 يوليو 2022 وجارٍ سداد باقي المبلغ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً