اعلان

عيار 21 بـ1050جنيهًا.. شعبة الذهب: أي تغير في الأسواق العالمية يؤثر على السوق المحلي

سعر الذهب
سعر الذهب

ارتفعت أسعار الذهب اليوم، الخميس 4 أغسطس بالأسواق خلال منتصف تعاملات اليوم، وذلك مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، لمستوى 1780 دولارًا، نتيجة التغيرات الاقتصادية العالمية 'بتحريك البنك الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة لمواجهة التضخم'.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقًا، أن الذهب من السلع التي تتسم بالحساسية الشديدة لأي تغير سواء اقتصادي أو سياسي مهما كان حجمه أو تأثيره الأمر الذي يؤثر بالتبعية على السوق المحلي الذي يرتبط لحظيًا بالسوق العالمي.

دولار السوق الموازى

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ارتفاع الأسعار حاليًا نتيجة اتجاه المستثمرين لشراء كميات كبيرة من الأسواق العالمية تقدر بالأطنان مما يرفع السعر حاليًا، مشيرًا إلى أنه يصعب حاليًا توقع متى سيتراجع السعر.

وأشار إلى أن ارتفاع سعر الدولار البنكي حاليًا سيؤدي بشكل ما إلى ارتفاع سعره في السوق الموازي، والذي تعدى سعره الـ20جنيهًا ويزيد، لافتًا إلى أن تجار الذهب يلجأ إلى السوق الموازي لأن البنوك المصرية لا تمول عمليات شراء الذهب مما يضطر التجار إلى الشراء من السوق الموازي.

أسعار الذهب

وأشار سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «أي صاغة» الرقمية لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب ارتفعت بنحو 21 جنيهًا بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1050 جنيهًا.

سعر جرام الذهب

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 1200 جنيه، وجرام الذهب عيار 18 سجل 900 جنيه، وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 700 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 8400 جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و إيفرتون (0-1) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | خطيرة ضائعة من روبرتسون