اعلان

«الدواجن»: ارتفاع الدولار لن يؤثر على أسعار اللحوم البيضاء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أبو الفتوح مبروك رئيس اتحاد التسمين، بالاتحاد العام لمنتجى الدواجن، أن ارتفاع الدولار لن تؤثر على أسعار اللحوم البيضاء بشكل كبير، نظر لأن الارتفاع الحالى مجرد قروش لا تمثل نسبة مؤثرة .

أسعار الاعلاف

وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن ارتفاع الدولار لن يؤثر على أسعار الأعلاف بشكل كبير، لافتا إلى أن أسعارها تشهد حاليا استقرارا، فخلال الفترة الماضية ارتفعت الأسعار لتصل إلى 12.50 ألف جنيه للطن، إلا أن الأسعار انخفضت بشكل كبير حتى وصلت الآن من 11.500 إلى 11000 للطن .

وأشار إلى أن أسعار الدواجن انخفضت خلال الفترة الماضية بشكل ملحوظ، نتيجة آليات العرض والطلب، متوقعا استقرار أسعار الدواجن، خلال الفترة المقبلة، خاصة أن اللحوم البيضاء أرخص من اللحوم الحمراء التى ارتفع ثمنها فى عيد الأضحى.

التلاعب في الاسعار

وأشار إلى ضرورة وضع آليات لمنع التلاعب في الأسعار؛ تشمل تشكيل لجنة تضم ممثلين عن وزارتي الزراعة والتموين وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، على أن تتولى هذه اللجنة مسئولية وضع أسعار استرشادية للدواجن، وفقاً للتكلفة الفعلية للمنتج، كذلك تدشين قانون جديد لتقنين أوضاع سماسرة الدواجن، ينص على اشتراطات العمل في هذا النشاط، إضافة إلى إلزام السماسرة باستخراج سجل تجاري و بطاقة ضريبية، على أن يقوم اتحاد منتجي الدواجن بإصدار تراخيص مزاولة المهنة لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | أفشة يسدد ولكن بعيدة