اعلان

باكين تعيد النظر في عرض سايباد وتستعين بأحد بنوك الاستثمار لدراسة عرضة الاستحواذ

أهل مصر
البورصة المصرية
البورصة المصرية

قرر مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين الاستعانة بأحد بنوك الاستثمار للتفاوض بين العروض المقدمة والمحتملة للوصول لأعلى قيمة ممكنة لسعر السهم بما يضمن حقوق جميع المساهمين مع الأخذ في الاعتبار أن هذا الإجراء لا يعتبر ملزما لشركة باكين ن وذلك تمهيدا للعرض على أقرب جمعية عامة لاستطلاع رأس المساهمين فيما انتهت إلية المفاوضات مع العروض المقدمة.

وكان مجلس إدارة شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين قد رفض العرض المقدم من شركة سايباد للاستثمار الصناعي للاستحواذ على 90% من أسهمها، وطالب بإعادة النظر في العرض المقدم، للوصول لسعر يتناسب مع القيمة الحقيقية والعادلة للشركة وهو ما استجابت إلية شركة سايباد مقدم العرض.

حيث رفعت شركة سايباد للاستثمار قيمة عرض شراء سهم باكين من 16.5 إلى 18.75 جنيه للسهم ، مع التأكيد على نيتها في التقدم بعرض شراء غير ملزم على أسهم باكين خلال يوليو الجاري، بحد أدنى 51% وحتى 90% من أسهم الشركة.

وأبدت سايباد للاستثمار الصناعي رغبتها في7 يوليو الماضي للاستحواذ على نسبة 100% من أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين مخصومًا منها عدد الأسهم اللازمة لاستمرار قيد شركة باكين في البورصة المصرية 10%، وذلك بسعر مبدئي يتراوح من 16 جنيه إلى 16.5 جنيه للسهم شريطة القيام بالبدء بإجراءات الفصل النافي للجهالة.

وأضاف مجلس الإدارة في خطابة لـ سايباد: نرحب بسيادتكم كمستثمر محتمل يسعى إلى التوسع في مجال صناعة الدهانات، ويشرفنا أن تكون لديكم الرغبة في المشاركة في باكين أحد أعرق الشركات المصرية في الصناعات الكيماوية والشركة الوطنية الرائدة في مجال صناعة البويات والأحبار، ونأمل أن تكون شركتكم الموقرة إضافة لهذا الكيان الكبير..

إقرأ أيضاً