اعلان

كيف أثرت أسعار البترول على الاستثمارات العالمية.. خبير يجيب

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال الدكتور سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن قطاع النفط يشهد حالة من التذبذب فى الأسعار العالمية، بشكل مخيف في ظل سيطرة الركود على الأسواق، بسبب الصراعات التجارية التى يعيشها العالم اليوم.

وكشف "خضر" عن زيادة حدة الصراعات مما أثر على الاستثمارات سواء المباشرة أو غير مباشرة، مشيرا إلى أن الفترة الأخيرة منذ أزمة فيروس كورونا 2020، ألقت بتداعياتها على الأوضاع الاقتصادية الدولية، وامتدت تأثيراتها على مختلف القطاعات.

وأوضح "خضر" أن ذلك أدى لخلق أزمات جديدة متتالية، نتيجة المخاوف والقلق بسبب تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال الفترة الماضية، مشيرا إلى أن مع تحسن حركة الأسواق العالمية البترولية، يسهم فى عودة المصانع للعمل مره آخرى وزيادة القدرة الانتاجية.

وشدد على أن البترول هو عصب الحياة والاستثمارات بشكل عام، وهو ما ينعكس على العودة مرة أخرى على التعافى والعودة إلى الحياة الطبيعية مره أخرى وتحسن مستوى المؤشرات الاقتصادية الكلية، خاصة عودة المصانع المغلقة خلال الفترة الماضية.

وأكد "خضر" على ضرورة تحقيق التوازن في حركة زيادة الأسعار ومدى ارتفاعها، والتى تنعكس بالسلب على ارتفاع العديد من السلع الاستراتيجية وتأثيرها على المواطنين، لكن لن يتم العودة فقط إلى تعافى الاقتصاد، بفضل تحسن حركة الأسواق البترولية فقط، ولكن لابد من انتهاء الصراعات والتوترات التجارية التى يعيشها العالم، والتى تنعكس بالسلب على أداء الاقتصاديات العالمية، واستمرار النظرة التشاؤمية للعالم بسبب تلك التهديدات المتتالية للاقتصادات العالمي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية