اعلان

الأسهم الأمريكية ترتفع متجهة لتسجيل أطول سلسلة مكاسب

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

استأنفت مؤشرات الأسهم الأمريكية الرئيسية مكاسبها اليوم الجمعة، بعد أن أدى الارتفاع الذي غذته بيانات التضخم التي جاءت أخف من المتوقع هذا الأسبوع إلى هدوء في جلسة التداول السابقة.

تستعد الأسهم الأمريكية لتسجيل أطول سلسلة مكاسب متتالية منذ 21 نوفمبر، وعند الفتح تقدم مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 0.5% ، مع ارتفاع المؤشر القياسي للأسبوع الرابع على التوالي. أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 130 نقطة ، أو ما يقرب من 0.4% ، وارتفع مؤشر ناسداك المركب الثقيل بنسبة 0.8%.

كانت شركة ريفيان أوتوموتفيز لصناعة السيارات الكهربائية تحت المراقبة بعد أن أعلنت الشركة يوم الخميس عن خسارة أكبر من المتوقع للربع الثاني، لكنها حافظت على توقعات الإنتاج لبقية العام. وتراجعت الأسهم بأكثر من 2% في بداية التداول.

ارتفعت أسهم أبل (AAPL) بعد تقرير Bloomberg News الذي أشار إلى أن عملاق التكنولوجيا يتوقع استمرار مبيعات آيفون في عام 2022 على الرغم من تباطؤ السوق.

وتتوقع الشركة أنها ستقوم بتجميع ما يقرب من 220 مليون جهاز آيفون هذا العام ، وفقًا لـ Bloomberg ، التي استشهدت ببتصريحات مصادر مطلعين على الأمر. عادةً ما تكون توقعات مبيعات وإنتاج أبل سرًا خاضعًا لحراسة مشددة.

وبحلول الساعة 4:21 مساءً بتوقيت القاهرة، ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية الثلاثة الرئيسية، حيث ارتفع مؤشر إس آد بي 500 بمقدار 0.65% (+27.43) إلى 4234.70 قطة، وارتفع مؤشر داو جونز بنسبة 0.38% (+125.50) إلى 33462.17 نقطة. كما ارتفع مؤشر ناسداك بمقدار 0.99% (+126.76) إلى 12906.67 نقطة.

طمأنت البيانات الاقتصادية في الأيام الأخيرة المستثمرين بأن الضغوط التضخمية بدأت في التراجع في جميع أنحاء الاقتصاد بعد أن ارتفعت بوتيرة ثابتة منذ أوائل عام 2021.

أظهر مؤشر أسعار المنتجين (PPI) امس الخميس انخفاض الأسعار بنسبة 0.5% عن الشهر السابق مقارنة بتوقعات 0.2% زيادة. ويوم الأربعاء الماضي ، أظهر مؤشر أسعار المستهلك (CPI) أن الأسعار بقيت ثابتة خلال الشهر وارتفعت أقل من المتوقع بنسبة 8.5% سنويًا.

في أعقاب البيانات المطمئنة لأسعار المستهلكين والمنتجين ، عكست قراءة أسعار الواردات الأمريكية الصادرة اليوم الجمعة أول انخفاض لها في سبعة أشهر في يوليو ، وفقًا لبيانات من وزارة العمل.

وتراجعت أسعار الواردات بنسبة أفضل من المتوقع 1.4% الشهر الماضي بعد ارتفاعها 0.3% في يونيو ، وهو أكبر انخفاض شهري منذ أبريل 2020.

قالت أناستاسيا أموروسو ، كبير المحللين الاستراتيجيين للاستثمار في شبكة iCapital Network ، لموقع Yahoo Finance Live: «حقيقة أننا بدأنا نرى أسعار الطاقة تنخفض ، قد تكون هذه علامة على ما سيأتي لاحقًا لمؤشرات التضخم الأخرى». «لقد بدأنا في التخلص من مشكلة التضخم هذه ، وهذا حافز كبير للأسواق».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-1) في دوري أبطال أوروبا