اعلان
اعلان

أسعار الذهب تسجل أدنى مستوياتها منذ أسبوع

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

هبط سعر الذهب اليوم عالمياً بحوالي 1.2% اليوم الإثنين، حيث أدى ارتفاع الدولار والتعليقات المتفائلة الأخيرة، لمسؤولي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إلى تآكل سعر الذهب وجاذبية السبائك.

سعر الذهب اليوم

في الوقت نفسه، أدت محاولة أخرى فاشلة للبقاء فوق المستوى النفسي الرئيسي البالغ 1800 دولار، إلى مزيد من الضغط على سعر الذهب.

سعر الذهب

انخفاض عقود الذهب الآجلة تؤثر قيمة سعر الذهب اليوم

انخفضت أسعار الذهب في التعاملات الفورية بنسبة 1.20% إلى 1777.56 دولارًا للأوقية، بعد أن وصل إلى أدنى مستوياته منذ 8 أغسطس، وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة بنسبة 1.5% إلى 1789.00 دولارًا.

سعر الذهب اليوم

سبب تراجع سعر الذهب اليوم على المستوي العالمي

قال كريج إيرلام ، كبير محللي السوق في OANDA «انتعاش الدولار هو سبب كبير وراء انخفاض أسعار الذهب اليوم».

«لقد واجه المعدن مقاومة بشكل متكرر عند 1800 دولار ويتم دفعه الآن إلى الوراء».

وأضاف لإيرلام: «في حين أن هذا لا يعني بالضرورة أنه بلغ ذروته ووبدؤ الهبوط من هنا ، فإن جني الأرباح الأولي قد يشهد تصحيحًا قليلاً».

ارتفاع سعر الدولار مع مخاوف الركود العالمي

سعر الذهب اليوم

ارتفع الدولار الأمريكي بنسبة 0.6% بعد مجموعة جديدة من البيانات الصينية المخيبة للآمال والتي زادت من مخاوف الركود العالمي.

وقال لقمان أتونوجا ، كبير محللي السوق في FXTM ، إن سعر الذهب يكافح أيضًا للتألق وسط مخاوف بشأن الطلب المادي للصين على المعدن الثمين في مواجهة تباطؤ النمو الاقتصادي في بلد هو أكبر مستهلك للذهب في العالم.

تأثير اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي على سعر الذهب

سعر الذهب

ظل المستثمرون حذرين حيث كانوا ينتظرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في يوليو الذي سيصدر في 17 أغسطس ومعرفة تأثيره على سعر الذهب .

وأضاف أوتونوجا أنه اعتمادًا على كيفية تفاعل الأسواق مع آخر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، فإن الانخفاض نحو 1770 دولارًا قد يفتح الباب أمام 1740 دولارًا.سعر الذهب العالمي

سعر الذهب اليوم

ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية قاتمة جاذبية السبائك التي لا تدر عائدات على سعر الذهب العالمي.

وعلى صعيد المعادن الأخري، تراجعت الفضة الفورية بنسبة 2.7%إلى 20.24 دولارًا للأونصة ، وانخفض البلاتين أكثر من 3% إلى 932.96 دولارًا ، وانخفض البلاديوم بنسبة 2.1% إلى 2174.76 دولارًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة نجل فؤاد المهندس إثر حريق بشقته في الزمالك