اعلان

«شعبة المستوردين»: مستعدون للتعاون مع وزير التجارة الجديد لوضع حلول للمشاكل الاستيراد

محمد رستم
محمد رستم

أكد محمد رستم، الأمين العام للشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن الصعوبات التي يواجهها المستوردين مع تطبيق نظام التسجيل المسبق للشحنات في مقدمة المعوقات التي يجب أن يتم بحثها بين شعبة المستوردين ووزير التجارة والصناعة.

وقال في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، إن شعبة المستوردين بسبيل التقدم بطلب لعقد لقاء مع المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة؛ لبحث ووضع حلول للمشاكل التي تواجه قطاع الاستيراد والمستوردين على رأسها الاعتمادات المستندية وتدبير العملة الصعبة.

وأشار إلى أن تلبية الاحتياجات الضرورية سواء مستلزمات إنتاج أو مواد غذائية أو معدات للصناعة مهم جدًا، لافتًا إلى أن تدبير العملة الأجنبية لتمويل استيرادها يشكل صعوبة.

ونوه إلى أنه من المهم بحث الرؤية الجديدة للوزير، وعلى أتم الاستعداد لنتفاعل معه كجهة ممثلة لقطاع كبير من المستوردين والتجار.

ومن المقرر أن يعقد غدًا لقاء بين وزارة الصناعة ومسؤولي منصة نافذة، خاصة بعد أن توافد عدد كبير من المستوردين على مقر الوزارة بالعباسية؛ للحصول على رقم التعريف ACID من الوزارة، بسبب قرار منصة نافذة، عدم منح هذا الرقم إلا بموافقة وزارة الصناعة مما آثار حالة من الجدل بين المستوردين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)