اعلان

5 شروط يجب الالتزام بها في حالة رغبة المالك بيع أراضى الإسكان الاجتماعي

قطع أراضي
قطع أراضي

يرغب الكثير من ملاك قطع الأراضي المطروحة من قبل الإسكان الاجتماعي، في بيع أراضي الإسكان الاجتماعي أو التنازل عنها للغير، بعد فوزهم بها، وذلك للحصول على مبلغ مالي أكبر، ولاكن يخشى الكثير من يتعرض للمسألة القانونية، والتي من الممكن أن تعرضهم للعقوبات المحددة من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي، والتى تصل إلى الغرامة والحبس.

ولذلك يرصد لكم موقع "أهل مصر"، شروط بيع أراضي الإسكان الاجتماعي، حيث تنص المادة 93 من القانون المصري على وجود عدة شروط مُعينة وضوابط يلتزم بها ملاك أراضي الإسكان الاجتماعي في حالة البيع أوالتنازل عنها للغير.

5 شروط يجب الالتزام بها، فى حالة رغبة المالك فى بيع أراضى الإسكان الاجتماعى

1- يجب أن يتم التنازل والتوقيع أمام الموظف المختص بجهاز المدينة من المتنازل والمتنازل إليه أو وكيليهما بموجب توكيل رسمي (عام مخصص/ خاص).

2- يجب أن يتضمن التنازل ذكر قطعة الأرض المتنازل عنها ورقمها، ويحفظ أصل التوكيل بملف العميل وسداد المصروفات الإدارية المقررة في حالة الموافقة وفقًا للائحة العقارية المعمول بها في الهيئة وأجهزتها وتعديلاتها.

3- يجب على مالك الأرض أن يقوم بسداد كامل إجمالي الثمن المحدد لقطعة الأرض.

4- ضرورة الحصول على الموافقة من مجلس إدارة الصندوق الخاص بالوحدات السكنية.

5- يجب قبول هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لبيع قطعة الأرض، و في حالة عدم صدور موافقة هيئة المجتمعات العمرانية، لا يتم بيع قطعة الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يوسف زيدان يهدد: سأنسحب من عضوية "تكوين" حال مناظرة إسلام بحيري لـ عبد الله رشدي