اعلان

«اتحاد الصناعات»: انخفاض ملحوظ في أسعار الأرز بداية أغسطس ووفر في المحصول الجديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد الدكتور رجب شحاتة، رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن مع بداية شهر أغسطس 2022 ستنخفض أسعار الأرز بشكل ملحوظ مع حصاد المحصول الجديد، لافتًا إلى تراجع في أسعار الأقماح والذرة الصفراء .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن محتكري أرز الشعير هم السبب في ارتفاع أسعار الأرز خلال العام الماضي، والذي وصل سعره إلى 20 جنيهًا، لافتًا إلى أن متوسط إنتاجنا من أرز الشعير من 4.5 مليون طن إلى 5 ملايين طن أنتجوا حوالي 3 ملايين طن من الأرز الأبيض واستهلاكنا الفعلي بلغ حوالي 3 ملايين طن، وبالتالي حدث عجز حوالي 500 كليو.

وأضاف أن هذا العام ارتفع متوسط الإنتاج إلى 7.5 مليون طن أرز شعير سينتج عنهم حوالي 4.5 طن أرز أبيض وبالتالي سيكون لدينا هذا العام حوالي مليون طن فائض.

وأشار إلى أن طن الأرز الشعير قبل 13 أغسطس كان يباع بـ11.500 ألف جنيه للطن بزيادة حوالي 200 جنيه أدى إلى زيادة حوالي 300 جنيه في طن الأرز الأبيض، ووصل سعر طن الأرز الأبيض من 16 جنيهًا إلى 17 جنيهًا في السوق المحلي، لافتًا إلى أن هناك مشروع تدرسه حاليًا وزارة التموين بالحصول على كميات من الأرز لتتوافر في التموين طوال العام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة المستوردين: رفع البنك المركزي سعر الفائدة سيؤدي إلى زيادة الأسعار