اعلان

"التنمية الصناعية" تعلن موعد سحب كراسات الشروط لمجمعات الصعيد بعد تخفيض قيمتها

اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية
اللواء محمد الزلاط رئيس هيئة التنمية الصناعية

أكد اللواء مهندس محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أنه سيتم الثلاثاء القادم فتح باب سحب كراسات الاشتراطات للمستثمرين على الـ 3 مجمعات الصناعية بمحافظات أسيوط – أسوان – قنا، بإجمالي عدد وحدات بلغ نحو 1000 وحدة صناعية، بواقع 272 وحدة بمجمع عرب العوامر بمحافظة أسيوط على مساحة إجمالية 74 فدانا مخصصة لصناعات غذائية وهندسية وكيماوية ودوائية وجلود، و420 وحدة صناعية بمجمع منطقة هو بمحافظة قنا على مساحة 74 فدان مخصص لأنشطة غذائية وهندسية وكيماوية، و308 وحدة بمجمع الجنينة والشباك بمحافظة أسوان على مساحة 18 فدانا.

وأضاف أن الإعلان اشتمل على طرح المرحلة الثانية بالمجمعات الصناعية بالسادات وبني سويف والمنيا وسوهاج والأقصر والمحلة بالغربية والغردقة بالبحر الاحمر بأنشطة هندسية وكيماوية وغذائية ودوائية ومواد البناء وغزل ونسيج.

وحول آلية الحصول على الوحدات بالمجمعات المطروحة أكد رئيس الهيئة: يقوم المستثمر بالتقدم ببطاقة الرقم القومى للأنشطة الجديدة صاحب المنشأة الفردية / الممثل القانونى الأصلى للشركة، دون اشتراط السجل التجاري تيسيرا على المستثمر، وتسحب الكراسات ابتداء من يوم 23/8/2022، ويتم التقدم بالطلبات فى خلال 15 يوما الأولى من كل شهر، على أن يتم التجديد لفترات السحب والتقديم دورياً حتى نفاذ الوحدات بالمجمعات الصناعية المطروحة.

وقال إنه تيسيرا على المستثمرين تم توفير الكراسات بمقر الهيئة الرئيسي وفروعها الإقليمية بالمحافظات وكذلك بكافة أفرع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، كما يمكن طلب الكراسة إلكترونياً من خلال موقع الخريطة الاستثمارية www.investinegypt.gov.eg ، مضيفا أنه تم إتاحة كافة تفاصيل الوحدات الصناعية المطروحة والمعلومات اللازمة على البوابة الإلكترونية للهيئة www.ida.gov.eg.

وأضاف: يتم تسليم المستثمر الوحدة الصناعية كاملة الإنشاءات والمرافق ويشتمل المجمع الصناعي على وحدات إطفاء مركزية ومعرض لتسويق منتجات المستثمرين داخل المجمع فضلا عن مباني إدارية وخدمية ووحدة صحية وبنك ومسجد، ومطاعم وكافيتريات، فضلا عن مساعدة المستثمر فى استخراج المستندات و استصدار كافة التراخيص الصناعية اللازمة.

وتابع: على غرار الطرح السابق تم تقديم مزيد من التيسيرات غير المسبوقة للمستثمرين، حيث شملت تخفيض سعر كراسة الشروط لتتراوح ما بين 300 إلى 500 جنيه للكراسة بدلا من 2000 جنيه، وكذا إلغاء التكاليف المعيارية لدراسة الطلبات، وتكاليف مقابل تقديم العروض.

وأوضح: تم طرح الوحدات بنظامى التمليك أو الإيجار، وبالنسبة لأسعار الوحدات فهي بالتكلفة الفعلية للمرافق، ونظام الإيجار بتيسيرات حتى 10 سنوات قابلة للتجديد، كما تم تأجيل تحصيل إيجار الوحدات من المستثمرين لما بعد الـ9 أشهر الأولى من استلام الوحدة، كما يتاح للمستثمر الحصول على أكثر من وحدة لاستيعاب نشاطه الصناعي بدون حد أقصى في نفس القطاع.

وأفاد أنه في ضوء البروتوكولات التي وقعتها الهيئة مع عدد من البنوك العامة والخاصة يمكن للمستثمر الحصول على تمويل منخفض الفائدة (5% متناقصة) وبتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة، فضلا عن دعم جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بتقديم تسهيلات تمويلية لتوفير الماكينات وخطوط الإنتاج والخامات، بالإضافة لخدمات تسويقية للترويج لمنتجه.

وأضاف: الهيئة ستواصل عقد ورش عمل مع الحاصلين على الوحدات الصناعية لتقديم المشورة الفنية لصغار المستثمرين وتذليل العقبات والرد على استفساراتهم وسماع مقترحاتهم وبحث مطالبهم.

WhatsApp
Telegram