اعلان

حقيقة استحواذ الصندوق السيادي السعودي على شركات جديدة بالبورصة

البورصة
البورصة

أعلنت عدد من الشركات المقيدة في البورصة المصرية حقيقة ما تم تداولة من قيام الصندوق السيادي السعودي بشراء جزء من أسهمهم المدرجة في البورصة المصرية .

وفي الوقت الذي أعلنت فيه الشركة المصرية لمدينة الإنتاج الإعلاني عدم علمها بهذا الأمر، أفصحت مصر للألومنيوم عن طرحها بالفعل جزء من أسهمها على الصناديق الاستثمارية لتمويل مشروعاتهم المستقبلية وشراء جزء من أسهمها.

وكان صندوق مصر السيادي قد نفذ صفقة استحواذ في البورصة مؤخرا عبر شراء حصص في 4 شركات مقيدة في البورصة بقيمة بلغت 24.8 مليار جنيه فيما يعتزم استخكمال خطتة لضخ نحو 10 مليار دولار بشراء المزيد من الشركات الناجحة .

وأعلنت شركة مصر للألومنيوم في افصاح لـ البورصة حقيقة ما تم تداوله بشأن اعتزام الصندوق السيادي السعودي المشاركة في زيادة رأسمال الشركة.

وقالت إنه سبق الإفصاح 26 يونيو الماضي عن دراسة زيادة راس المال و طرحها على مستثمر إستراتيجي لتمويل تطوير الشركة والحفاظ على الطاقة الإنتاجية الحالية بمعدل 320 ألف طن سنويًا.

وأعلنت شرك مدينة الإنتاج الإعلامي عدم صحة الأمر إلا أن سهمها صعد بنسبة 10.85% بمنتصف تعاملات جلسة اليوم، تأثرًا بتداول أنباء عن رغبة صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستثمار في الشركة.

وبلغت قيمة التداولات نحو 11.94 مليون جنيه، من خلال التداول على 2.1 مليون سهم، بسعر 5.7 جنيه للسهم، مقسمة على عدد 684 صفقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (0-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | الزمالك يطالب بركلة جزاء