اتحاد الصناعات: أسعار توريد الأرز الجديدة عادلة وتضمن ضبط السوق

الدكتور رجب شحاته رئيس شعبة الارز باتحاد الصناعات
الدكتور رجب شحاته رئيس شعبة الارز باتحاد الصناعات

أشاد الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز باتحاد الصناعات، بالأسعار التى أعلنت عنها وزارة التموين اليوم لتوريد الأرز وهي 6600 للطن أرز رفيع الحبة، و6850 جنيها للطن أرز عريض الحبة، مؤكدا أنها أسعار عادلة جدا وتضمن هامش ربح كافيا للفلاحين.

وأضاف فى تصريح لـ"أهل مصر" أن الأسعار تضمن انخفاض أسعار الأرز فى السوق، لافتا إلى أن قرار وزير التموين يأتى فى إطار منظومة متكاملة للسيطرة على ارتفاع الأسعار.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قرار رقم 109 لسنة 2022 لتنظيم عملية التداول والتعامل على الأرز الشعير المحلي لهذا الموسم، مشيرا إلى أن موسم توريد شعير الأرز المحلي سيبدأ يوم 25 أغسطس الجاري وحتى 15 ديسمبر القادم.

وخلال اجتماع الدكتورعلى المصيلحى، مع اللجنة العليا للأرز والتي تشمل أعضاء من هيئة السلع التموينية والشركة القابضة للصوامع، والشركة القابضة للصناعات الغذائية وقطاع الرقابة والتوزيع، إضافة إلى أعضاء من البنك الزراعي المصري، ومباحث التموين، وغرفة صناعة الحبوب، وشعبة الأرز، أكد على تجهيز اكثر من 150 نقطة لاستقبال أرز الشعير المحلي الموردة لهذا لعام 2022 داخل 6 محافظات يتم زراعة الأرز بها وهي كفر الشيخ والشرقية الدقهلية والغربية ودمياط والبحيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تعلن رسميا وفاة حسن نصر الله