اعلان

ما محددات اسعار النفط؟.. خبير يجيب

النفط
النفط

قال دكتور محمد عبد الهادي خبير سوق المال والخبير الاقتصادي، إنه تحدد أسعار النفط وفقًا لمحددات الطلب والعرض، وبالتالي فإن أي تغير يحدثها في زياده الطلب تنعكس على زيادة في أسعارها ومتواكبة مع انخفاض المعروض والعكس صحيح.

وأوضح أن أمريكا تتخذ أساليب كرتونية مثل (لعبة القط والفار) الشهيرة التي تحاول أن تضغط على منظمة الأوبك + لرفع انتاجيتها حتى تنخفض الأسعار وبالتالي ينعكس على انخفاض الاسعار وانخفاض التضخم.

وأوضح أ ن هذا ما تسعى إليه أمريكا حتى إذا تحالفت مع أعدائها وأصبح أعداء الأمس أصدقاء اليوم أو تخفيف العقوبات الامريكيه على الصادرات الإيرانية وعودة المشهد الإيراني بضخ النفط الإيراني.

وأضاف أن هذا ما جعل أسعار النفط تنخفض انخفاضًا كبيرًا، مضيفًا أنه ومع قرارات أخرى لمنظمة أوبك + التي تحاول أن تحافظ على مستوى الأسعار تخوفًا من عودة النفط الإيراني وانخفاض مخزون الخام الاستراتيجي الأمريكي، وبالتالي أدت إلى ارتفاع أسعار النفط مرة أخرى فوق مستوى 100$.

وأشار إلى أنه ومع المتغيرات الأساسية في تسعير أسعار النفط هناك عوامل أخرى وهي لعبة القط والفار بين دخول النفط الإيراني للسوق وبين اتجاه منظمة أوبك، بتخفيض إنتاج النفط والضغط على الأسعار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة