اعلان

«بحوث البترول» يختتم فعاليات البرنامج التدريبي لطلاب كليات الهندسة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : أهل مصر

اختتم معهد بحوث البترول، البرنامج التدريبي في مجالات الهندسة الكيميائيه، وعلوم الكيمياء والبتروكيماويات، لطلاب كليات الهندسة جامعة عين شمس، جامعة القاهرة والأكاديمية البحرية.

وتم التدريب على أحدث التقنيات العملية في هذا المجال بقسم: الاستخدامات والبتروكيماويات، وحدة الحماية الكاثودية والمعمل المركزي، وجاء ذلك تفعيلًا لبروتوكول التعاون المبرم بين معهد البحوث وشركة إنبي في مجالات التدريب.

وفي ختام فعاليات البرنامج التدريبي، رحب الدكتور ياسر مصطفى مدير المعهد بالطلاب، وأكد حرص المعهد الدائم على التعاون مع القطاع الأكاديمي في مجالات التدريب العملي والمساهمة في صقل مهاراتهم العملية والعلمية، وأكد على ضرورة الاهتمام بالكوادر البشرية والعقول الشابة المتميزة من خلال برامج تدريبية متكاملة ومتطورة.

وكان قد نظم معهد بحوث البترول ندوة تثقيفية بالتعاون مع شركة شمال القاهرة للكهرباء بعنوان "إجراءات وأساليب ترشيد الطاقة بالمنازل والمصالح الحكومية"، وذلك تنفيذًا لتوصيات مجلس الوزراء بأهمية تنفيذ الإجراءات السريعة التي تستهدف ترشيد استهلاك الكهرباء.

وشهدت الندوة القاء المهندسة إيمان محمد محاضرة، للتوضيح بأهمية ترشيد الكهرباء بالاستخدام الأمثل لها من خلال مجموعة من الإجراءات كاستخدام اللمبات الموفرة، وتشغيل أجهزة التكييف على 25 درجة وغلق الأبواب جيدا والحرص دائما عند شراء الأجهزة الكهربائية البحث عن اللون الأخضر فى بطاقة كفاءة الطاقة لأنه أقل استهلاكًا والأكثر توفيرًا.

وفي سياق منفصل، ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عبر الفيديو كونفرانس اجتماع اللجنة العليا للمشروعات البترولية للوقف على أخر المستجدات والموقف التنفيذى للأعمال الهندسية والانشائية لعدد من مشروعات التكرير والبتروكيماويات الجديدة الجارى تنفيذها، والتي شملت مشروع توسعات مصفاة شركة ميدور بالإسكندرية، ومشروع إنتاج الألواح الخشبية من قش الأرز بشركة تكنولوجيا الأخشاب بإدكو بمحافظة البحيرة، ومشروع مجمع البتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بالسويس.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة