اعلان

بنك القاهرة ينضم لمساهمي أيباج لخدمات تحويل الأموال في مصر

بنك القاهرة
بنك القاهرة

انضم بنك القاهرة، إلى مساهمي شركة أيباج «IBAG» لخدمات تحويل الأموال في مصر، وذلك بعد شراء حصة من كل من شركة الأهلي كابيتال القابضة – الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وذلك في إطار السعي لتسهيل إجراءات تحويلات المصريين العاملين بالخارج.

وذكرت البنوك الثلاثة في بيان مشترك اليوم الأربعاء، أن بنك القاهرة استحوذ على 10 في المائة من حصص بنكي الأهلي ومصر، لتصل مساهمة البنوك الثلاثة في الشركة إلى 40 في المائة، بواقع 15 في المائة للبنك الأهلى و15 في المائة لبنك مصر، مقابل 60 في المائة لشركة ويسترن يونيون العالمية.

وأوضح البيان أن هذه الشراكة الإستراتيجية التي تأتي استكمالاً لصدارة البنوك الحكومية لاستقبال تحويلات العاملين بالخارج بالتعاون مع شركة أيباج إحدى شركات ويسترن يونيون والتي تعد من أقدم الشركات العاملة في مصر في استقبال الحوالات الخارجية، وهو ما يأتي استناداً للنجاح الكبير في إتاحة استقبال الحوالات الخارجية الواردة من كل دول العالم بالدولار وبالجنيه المصري.

وصرح محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر إن هذه الشراكة تعد بمثابة خطوة داعمة للتحول الرقمي في مصر، لما ستقدمه من خدمات إلكترونية في مجال تحويل الأموال، وذلك إيمانا من بنك مصر بأهمية تعزيز الشمول المالي وتأكيداً على توجيهات البنك المركزي المصري واستقطاب قطاع التحويلات غير الرسمي إلى القطاع المصرفي.

وأشار إلى أن إنضمام بنك القاهرة لهذه الشراكة الإستراتيجية يعد خطوة نحو زيادة التدفقات النقدية الأجنبية وبخاصة تحويلات المصريين بالخارج مما يزيد من العملة الأجنبية الواردة لمصر.

وأضاف الإتربي أنه في ضوء ما يمتلكه بنك مصر من قاعدة فروع ضخمة بانتشار جغرافي قوي على مستوى كافة المحافظات، فقد تم توقيع اتفاقية تقديم الخدمة من خلال عدد من فروع بنك مصر حيث تم تفعيل الخدمة في 56 فرعاً حتى الآن، فضلاً عن خطة توسعية في مزيد من الفروع جاري العمل عليها وذلك لتوسيع قاعدة العملاء المستهدفين للشركة والعمل على دمج قطاع التحويلات غير الرسمي“.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً