اعلان

ما تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي على الفائدة والدولار والذهب؟

البنك الفيدرالى الامريكى
البنك الفيدرالى الامريكى

قال ياسين أحمد الباحث الاقتصادي، عندما يقرر البنك الفيدرالي الأمريكي رفع سعر الفائدة، هذا يعني أن الفيدرالي يريد سحب السيولة من السوق من خلال جذب المواطنين لإيداع أموالهم في البنوك للحصول علي فائدة أعلى ومن ثم يؤدي إلي انخفاض معدل التضخم.

تأثير قرار الفيدرالي على الفائدة

وأوضح أحمد أن قرار الفيدرالي، يؤثر علي اقتصاد الدول من خلال ارتفاع الأسعار المحلية بفضل ذلك الارتفاع في المواد الأولية المستوردة من الخارج، ويؤثر أيضا من خلال مواجهة صعوبة في عملية التمويل خاصة بعد رفع سعرالفائدة الأمريكية.

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي علي الدولار؟

وأضاف أنه عند رفع البنك الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة يؤدي إلى رفع قيمة الدولار أمام العملات الأخرى، نظرا لتدفق رؤوس أموال المستثمرين إلى الولايات المتحدة الأمريكية بحثا عن عوائد أعلي من خلال الاستثمار في شراء السندات الأمريكية بدلًا من الاستثمار في الذهب، ويكون في ذلك الوقت الاستثمار في الدولار هو الملاذ الآمن للمستثمرين وليس الذهب، وهذا سيؤدى إلي زيادة الطلب علي الدولار مما سيؤدي إلى رفع قيمته.

تأثير القرار على الذهب؟

وأشار أنه عند رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، بالفعل يؤثر سلبا على الذهب ويؤدي إلى تراجع الذهب بسبب زيادة الطلب على شراء السندات الأمريكية والاستثمار في الخزانة الأمريكية بدلا من الاستثمار في الذهب مما يؤدي إلي تراجع أسعار الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً