اعلان

حجز شقق سكن لكل المصريين.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان
عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، فتح باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب في 25 محافظة.

وجاء ذلك في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين من فئتي منخفضي ومتوسطي الدخل، مع الإلتزام بنظام مبادرة البنك المركزي المصري بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عامًا، والتي بدأ تطبيقها منذ 13 يوليو 2021.

وأوضح أن الطرح الجديد يأتي في ظل ظروف اقتصادية عالمية غاية في الصعوبة، إلا أن الدولة مستمرة في التزاماتها بتوفير السكن الملائم للمواطنين من خلال وحدات سكنية كاملة التشطيب في مختلف محافظات الجمهورية، واليوم يبدأ بالفعل سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" للمواطنين ذوى الاحتياجات الخاصة من خلال مكاتب البريد التابعة لكل مواطن حسب محافظته، والتي تطرحها وزارة الإسكان ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري.

سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز

ومن جانبه قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إن التقديم لـحجز شقق الإسكان الاجتماعي يبدأ من اليوم لذوي الاحتياجات الخاصة ويوم السبت المقبل الكراسات ستكون متاحة في مكاتب البريد المميكنة.

وتستمر مدة سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" لذوي الاحتياجات الخاصة لمدة أسبوع.

كما يبدأ سحب كراسات الشروط وسداد جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" لجميع المواطنين يوم 2 أكتوبر ويستمر سحب كراسات الشروط حتى 27 أكتوبر المقبل.

جدية الحجز

وحددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مبلغ جدية الحجز بمشروع "سكن لكل المصريين 3" والذي يتراوح ما بين 15 و22 ألف جنيه.

وتبدأ مقدمات الحجز من 10 % لوحدات محدودي الدخل، كما يبدأ مبلغ جدية الحجزمن 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، مع العلم أنه يوجد شققًا جاهزة للتسليم وشققًا تحت الإنشاء بالطرح الجديد لسكن كل المصريين 3.

كما حددت الوزارة أن الحد الأقصى للدخل للأعزب 6000 جنيه شهريًّا، و8000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق منخفضي الدخل، و13000 جنيه شهريًّا للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهريًّا للأسرة لشقق متوسطي الدخل، والحد الأدنى للدخل للتقديم هو أقل من 1400 جنيه شهريًّا.

أماكن الشقق الجاهزة للتسليم

ويوجد شقق كاملة التشطيب وجاهزة للتسليم فوري، وذلك في المحافظات التالية: الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة.

أماكن الشقق تحت الإنشاء

ويتضمن الطرح الجديد بمشروع سكن لكل المصريين شقق مازالت تحت الإنشاء في المدن التالية: أكتوبر الجديدة" غرب المطار - جرزا القطوري - العياط، دمنهور".

الشروط والأوراق المطلوبة لـ حجز شقة في الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 3

ـ صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وتكون سارية.

ـ ملء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار (المرفقين بالكراسة) وإيصال سداد مقدم جدية الحجز

وشراء كراسة الشروط.

ـ تقديم قيد عائلي مميكن لكل المتقدمين بخلاف الشخص الأعزب.

ـ شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري لفرد أو الأسرة.

ـ شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل الشهري أو السنوي

للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال.

ـ للعاملين بالجهات الحكومية وقطاع الأعمال يلزم تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي والشهري.

ـ بالنسبة للعاملين بالشركات وجهات القطاع الحكومي، يلزم تقديم شهادة معتمدة تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري وموضح بها رقم السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.

ذوي الاحتياجات الخاصة

قال عمرو خطاب المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه يتم مراعاة ذوي الاحتياجات الخاصة في معظم مشروعات الوزارة منذ فترة كبيرة والدولة تخطيط لتوفير وحدات سكنية مجهزة لهم، كما تم وضع توفير مصاعد مخصصة، بالإضافة إلى أن لهم الأولوية في الأدوارالأرضية حتى يتم تخفيف المعاناة بالنسبة لهم.

الخطوات التقديم بمشروع سكن لكل المصريين 3

وأشار "المتحدث الرسمي بإسم وزارة الإسكان" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" والمُذاع عبر فضائية "تن" إلى الخطوات التقديم بمشروع سكن لكل المصريين 3 وهي:

- من يرغب في الحجز في هذا الإعلان سكن لكل المصريين 3 يتوجه لمكتب البريد من 2 أكتوبر لشراء الكراسة.

- ثم يقوم بملء كافة البيانات وقراءة كافة الشروط ومعرفة الوحدات المتاحة.

وتابع "خطاب" أن هذا الإعلان يغطي حوالي 22 محافظة، متابعًا أنه على المتقدم اختيار المحافظة وملء استمارة الحجز وتحضير الأوراق المطلوبة ومن ثم صياغة هذه الأوراق على شكل بي دي إف (صياغتها في ملف إلكتروني)، ثم يقوم المواطن برفع الأوراق على الموقع الإلكتروني لصندوق الإسكان ودعم التمويل العقاري.

الشروط والأوراق للحصول على شقق الإسكان الاجتماعي للموظفين

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، إنه يجب على المتقدم لحجز وحدة من الإسكان الاجتماعي أن يزيد عمره على 21 سنة ولديه دخل شهري ثابت حتى يتم الاعتماد عليه، ومثبت بورق قانوني من جهة العمل أو وثيقة من مكتب محاسب قانوني مختومة ومعتمدة في حالة العمل الحر، مؤكدًا أنه مهما كان نوع العمل له الحق في التقديم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي