اعلان

خالد صديق يكشف عن أبرز أحداث تطورات العشوائيات في منطقة القاهرة الكبرى

خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء
خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء

قال خالد صديق، رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، أنه جاري الآن الأنتهاء من تنفيذ مشروع جوهرة الفسطاط، وهو مشروع استثماري يشمل وحدات سكنية وتجارية ومساحات خضراء وأماكن ترفيهة.

وأشار "خالد" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن إجمالي مساحة جوهرة الفسطاط تبلغ 28 فدانا تقريبا، في نفس مكان منطقة بطن البقرة.

كما أن تنفيذ مشروع "جوهرة الفسطاط" بمنطقة مصر القديمة، بدلاً من "بطن البقرة العشوائية سابقا"، حيث إن من المخطط أن تشمل منطقة جوهرة الفسطاط وحدات سكنية مصممة لإنشاء حياة سكنية مريحة لكل سكان المنطقة، بالإضافة إلي أنه الشمروع يحتوي على أماكن ترفيهية وأماكن للمشاة والاهتمام بتوفير المساحات الخضراء ذات المناظر الجميلة والتي تساعد أيضاً على بناء صحة قوية لدى السكان.

منطقة سور مجري العيون

وأضاف رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، في تصريحاته لـ"أهل مصر" أن منطقة سور مجري العيون تم بالفعل نقل جميع الأهالي وأسر المنطقة بالكامل إلي مدينة بدر ومنقطة الأسمرات بالمقطم.

منطقة بطن البقرة

وعن منطقة بطن البقرة، فقد أشار رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية التابع لمجلس الوزراء، إلى أن جميع آسر منطقة بطن البقرة تم نقلهم بالفعل وتسليم الوحدات السكنية الجديدة لهم.

منطقة الخيالة

أما بالنسبة لمنطقة الخيالة، فقد أفاد "خالد"، إلى أنه تم بالفعل نقل 1660 من أسرة من منطقة الخيالة، و التي أصبحت الآن منطقة مطورة بشكل جيد وملفت للنظر، وجاهزة لاستقبال الأهلي وإعطائهم مستوى معيشة افضل مما كانوا عليه، ويتبقي 900 أسرة فقط من أهالي المنطق لم يتن نقلهم بعد.

و أكد صديق ، أن الدولة تسعى بجهدا وعزم لتتمكن من إزالة جميع المناطق العشوائية و تعمل على انشاء منشئات سكنية و محلية و إدارية تليق بالمواطن المصري ، حتى تتمكن الدولة من توفير حياة كبير لما اهالي العشوائيات، كما أنهم في استمرار العمل بالفعل على تطوير المناطق مصر القديمة وسور مجرى العيون، إضافة إلى أن جميع المناطق المحيطة بجامع عمرو بن العاص وسور مجرى العيون، مثل منطقة السكر والليمون ووحوش الغجر والجيارة، فكانت كل تلك المناطق سيئة السمعة، ويتم الآن بالفعل إزالتها و العمل على تطورها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع: وفد أمني مصري يصل تل أبيب لمناقشة وقف إطلاق النار في غزة