اعلان

خالد محمود عباس: العاصمة الإدارية مشروع يفتح آفاقا جديدة للاستثمار

رئيس مجلس إدارة العاصمة: العاصمة الإدارية مشروع يفتح آفاقا جديدة للاستثمار
رئيس مجلس إدارة العاصمة: العاصمة الإدارية مشروع يفتح آفاقا جديدة للاستثمار

شارك المهندس خالد محمود عباس رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية في فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري الكويتي، والذي تستضيف مصر فعاليته خلال الفترة من 1-4 أكتوبر الجاري.

ويقام المنتدى بمشاركة وفدًا من رموز مجتمع الأعمال الكويتي والمستثمرين، وأعضاء غرفة التجارة والصناعة الكويتية وذلك في إطار تعزيز الاستثمار المشترك، وفتح آفاق جديدة نحو اجتذاب استثمارات جانبيه لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء أكد المهندس خالد محمود عباس عن ترحيب مصر الدائم بالمستثمرين ورجال الأعمال من دوله الكويت، واثني علي ما تقدمه دوله الكويت الشقيقة من دعم دائم ومستمر لمصر علي كافة الأصعدة لا سيما في القطاعات الاقتصادية وبخاصة قطاع الاستثمار العقاري.

وأكد ترحيب شركة العاصمة الإدارية بتواجد الاستثمارات الكويتية على أرض المشروع مؤكدًا دعمه الكامل رجال الأعمال ورموز الاستثمار العقاري بدوله الكويت، وتوفير كافة سبل الدعم والمساندة لهم لدخول السوق العقاري المصري وبخاصة مشروع العاصمة الإدارية الجديدة.

ومن جانبه أوضح محمد جاسم الصقر- رئيس غرفة التجارة والصناعة بدوله الكويت عن تقديرهم لحجم الإنجازات الاقتصادية التي تحققت علي أرض مصر خلال الثماني سنوات الماضية، وما قدمته القيادة السياسية متمثلة في فخامه الرئيس عبد الفتاح السيسي من دعم تام لمسيره البناء والتنمية علي أرض مصر، كما أبدى الوفد الكويتي إعجابه الشديد بحجم الإنجازات التي تحققت علي الأرض لا سيما ما يتعلق بمشروع العاصمة الإدارية الجديدة، حيث مثلت نقطة انطلاق حقيقية لشكل ونمط جديد للاستثمار العقاري علي أرض مصر، مما كان دافعًا قويا لهم بالتفكير جديًا من التواجد اِسْتِثْمَارِيًّا على أرض المشروع.

ومن ناحية أخرى، قدم المهندس خالد عباس عرضًا تَفْصِيلِيًّا لحجم الإنجازات وتطور نسب ومعدلات الإنشاءات داخل مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، لافتًا إلي الأهمية الاستراتيجية التي يمثلها المشروع في مسيره بناء الدولة الجديدة.

وأكد عباس أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة لا يعد مشروعا عقاريا فقط، بل إن المشروع يفتح آفاق جديدة للاستثمار في قطاعات اقتصادية أخرى عديدة والاستثمار في قطاعات التعليم والصحة والبنية التحتية، كما أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أهم المشاريع الاستثمارية المستدامة، والتي بلا شك تفتح آفاقا جديدة للاستثمار المستدام والصديق للبيئة، وهو ما يعكس حرص مصر على تعزيز أنماط الاستثمار المستدام، وهو ما يأتي في إطار استضافه مصر لمؤتمر المناخ مطلع نوفمبر القادم.

وأكد عباس حرص الدولة والحكومة في الإسراع بمعدلات الإنشاء والتنفيذ وفقا للخطط الموضوعة تزامنًا مع قرب افتتاح المرحلة الأولى من المشروع.

وفي سياق الحديث، عبر الجانب الكويتي عن رغبتهم من تعزيز أطر التعاون والشراكة مع شركة العاصمة الإدارية، والتواجد اِسْتِثْمَارِيًّا من خلال إنشاء مشروعات عقاريه لهم وضخ استثمارات جديدة تمهيدًا للانطلاق نحو ضخ مزيد من الاستثمارات الكويتية داخل السوق العقاري المصري بشكل عام والعاصمة الإدارية على وجه التحديد.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رويترز: إسرائيل تعلن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم