اعلان

شعبة الدواجن عن ارتفاع سعر البيض: بنستورد 90% من الصويا والطن بـ19 ألف جنيه

أسعار البيض
أسعار البيض
كتب : أهل مصر

قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، إن المزارع تعتمد على الذرة والصويا كأعلاف للدواجن، مشيرًا إلى أن سعر الصويا وصل إلى 19 ألف جنيه للطن، ونحن نستورد 90% من احتياجتنا من الصويا.

وأضاف 'السيد'، خلال مداخلة هاتفية لـ برنامج 'الحكاية' تقدديم الإعلامي عمرو أديب المذاع على قناة 'إم بي سي مصر'، أن ارتفاع مدخلات صناعة الدواجن بيض المائدة يؤدي بالتعبئة إلى زيادة سعر كيلو الدواجن وكرتونة البيض.

وتابع رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية، أن السعر العادل لطبق بيض المائدة بالمزرعة هو 69 جنيهًا طبقًا لتكلفة الإنتاج بعد ارتفاع أسعار العلف، مؤخرًا، الحكومة قوية وتستطيع السيطرة على منظومة إنتاج الدواجن والبيض وتحجيم أي أحد تسول له نفسه العبث في أقوات المواطن.

وأكمل عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة القاهرة التجارية: نستهلك مليون طن ذرة صفراء سنويًا، وهناك عجز يصل إلى 50% من تلك الكميات بسبب الحرب الروسية، ومؤخرًا وصلت نسبة العجز إلى 35% من مستلزمات الإنتاج، متوقعًا انخفاض أسعار البيض في حال تكثيف الرقابة على المستوردين لضبط أسعار العلف والذرة وعودتها لأسعارهم الطبيعية عالميًا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً