اعلان

اتحاد المستثمرين يعقد اجتماعه الشهري في المقر الجديد لجمعية مستثمري أكتوبر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
كتب : مي طارق

استقبل مبنى جمعية مستثمري السادس الاجتماع الدوري للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال، من أجل وضع حلول اقتصادية تستهدف زيادة عجلة الإنتاج والتصنيع، تمهيداً لعرضها في المؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أشاد الدكتور محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد خلال الاجتماع بالجهد الكبير الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصياً بالقطاع الصناعي باعتباره حصان رابح يجب أن تعتمد عليه الدولة المصرية في حل أغلب أزماتها الاقتصادية بزيادة الاعتماد على التصنيع المحلي لضبط الميزان التجاري وتخفيض الضغط على العملة الأجنبية.

من جهته رحب الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد ورئيس جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، بأعضاء مجلس أدار اتحاد المستثمرين، مؤكداً بأن الدولة تسير في الاتجاه الصحيح لدعم الصناعة ودفع عجلة الإنتاج.

ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المهمة على رأسها المصانع المتوقفة والمتعثرة نتيجة للمتغيرات المحلية والعالمية ورصد أسباب التوقف، حيث أكد الدكتور محمد خميس شعبان بأن جمعية مستثمري أكتوبر أجرت بحثا ميدانيا للمصانع للوقوف على أساب التوقف والتعثر ويتم الآن عمل مذكرة لعرضها على الأجهزة المختصة تشتمل على الأسباب ومقترحات بحلول عاجلة لزوالها.

بالإضافة إلى الأزمة المترتبة على القرار الإيجابي لوزير المالية بإعفاء المصانع 3 سنوات من الضريبة العقارية شرط سدادها للمتأخرات حتى ديسمبر 2021، حيث يشكو المصانع من وجود مطالبات جُزافية على المصانع لسداد تلك المتأخرات.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة من مجلس إدارة اتحاد المستثمرين لبحث ورقة العمل التي سيتم تقديمها للمؤتمر الاقتصادي الذي دعا إليه الرئيس السيسي وذلك مساهمة في حل مشاكل الصناعة بحيث تُصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً